برلين تناقش محاولة واشنطن التدخل لدى شركة ألمانية لإنتاج لقاح حصري مضاد لكورونا وتتهمها بمحاولة الاستحواذ على تطوير اللقاح

Share your love

الفهرس

برلين ـ (د ب أ)- أعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر أن لجنة أزمة تابعة للحكومة الألمانية ستناقش محاولة التدخل من قبل الحكومة الأمريكية لدى شركة أدوية ألمانية لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا حصري للولايات المتحدة.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك محاولة من جانب الحكومة الأمريكية للاستحواذ على شركة (كيور فاك) الألمانية للأدوية مقابل مبلغ مالي ضخم جدا جدا، قال زيهوفر مساء اليوم الأحد:” أستطيع فقط أن أقول إنني سمعت اليوم مرارا من أعضاء في الحكومة أن هذا الأمر صحيح وإننا سنتحدث عنه في لجنة الأزمة غدا”.

كانت تقارير صحفية في ألمانيا ذكرت أن شركة (كيور فاك) نفت أنها تدرس إبرام عقد مع الولايات المتحدة لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد حصريا لأمريكا.

وكان كريستوف هتيش، الرئيس التنفيذي للشركة والمشارك في تأسيس شركة (ديفيني هوب بيو تك) الاستثمارية القابضة، أدلى بتصريحات لصحيفة “مانهايمر مورجن” الألمانية الصادرة غدا الاثنين قال فيها:” نريد أن نطور لقاحا للعالم كله وليس لدول بعينها”.

يذكر أن ديتمار هوب، المشارك في تأسيس شركة (إس ايه بي) الألمانية للبرمجيات وأحد رعاتها، ورجل الأعمال فريدريش فون بولين ينتميان إلى مؤسسي (كيورفاك) ورؤسائها التنفيذيين.

وتجري (كيور فاك) منذ كانون ثان/يناير الماضي أبحاثا على لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف هتيش أن هوب متمسك بشكل صارم ببقاء الشركة والعاملين والمقر الرئيسي في توبينجن.

كان تقرير لصحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية الصادرة اليوم الأحد كشف أن هناك خلافات بين ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية حول شركة ألمانية في مقاطعة توبينجن جنوبي ألمانيا يتم العمل فيها على التوصل للقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وجاء في التقرير استنادا إلى دوائر حكومية في العاصمة برلين أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول جذب علماء ألمان إلى بلاده بهبات مالية كبيرة أو ضمان اللقاح حصريا لبلاده.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!