برنامج اوتو كاد AutoCAD 2016 عملاق المخططات الهندسية

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”96dca00d9462afffc97fd25e-text/javascript”] [wpcc-script type=”96dca00d9462afffc97fd25e-text/javascript”]

برنامج اوتو كاد هو احد البرامج الهامة التي يحتاجها المهندسين والمصممين , فبرنامج اوتو كاد يعتبر اقوى واشهر البرامج في مجال رسم المخططات الهندسية ثناية الابعاد , والذي ت تطويره ليدع الرسم ثلاثي الابعاد , فبالفعل هو برنامج رائع ومميز يستخدمه المهندسين من مختلف الاختصاصات لانشاء وتصميم المشاريع الهندسية , بخلاف المهن الأخرى التي يستخدم فيها البرنامج من قبل المصممين .

برنامج اوتو كاد اصبح من الأهمية حتى اصبح يدرس في الجامعة كمادة أساسية لما يتميز به البرنامج من خصائص هام تشمل جميع المجالات الخاصة بالرسم الهندسي , حيث يمكن من خلاله رسم أي تصميم او مخطط لأي مشروع أو مهني او صناعي .

AutoCAD -2016

ما هو برنامج اوتوكاد AutoCAD:
يعتبر برنامج AutoCAD برنامج تصميم عن طريق استخدام الكمبيوتر , حيث يستخدم في عمل التصميمات الثنائية والثلاثية الابعاد , صدرت اول نسخة من البرنامج في عام 1980 حيث كان يسمى كاد (CAD) وسمي بهذا الاسم من قبل الشركة الامريكية اوتوديسك (Autodesk) , وسمي باسم كاد بمعنى التصميم عن طريق الحاسب .

ويستخدم برنامج Autodesk في أي جال تصميمي مثل الهندسة مدنية والمعمارية , وأيضا الهندسة الميكانيكية , والتصميم الداخلي , كما يستخدم في تصميم الأزياء , فهو برنامج هام وشامل لتصميم كافة المشاريع ومشاهدتها بشكل اقرب الى الطبيعة والتنفيذ .

مميزات اوتوكاد AutoCAD :
– البرنامج يحقق لمستخدم التنقل من تخيل التصميم الى تنفيذه , بالإضافة الى اجراء التعديلات للوصول الى التصميم المطلوب .
– يستطيع المستخدم أنشاء وعمل تصميم ثلاثي الابعاد بطريقة سهلة ومبسطة , حيث تكون البداية هي تصميم تخيلي للمشروع ثنائي الابعاد ومن ثم تطويره الى تصميم ثلاثي الابعاد .

Three-dimensional design
– يتم استخدام البرنامج في تصميم مخططات الشقق السكنية , بما يشمل تصميم خطوط الكهرباء , وتقسيم الابعاد , والقواطع وغيرها من تصاميم الشقة .

Design of apartments by AutoCAD 3D
– برنامج رائع وشامل لانشاء التصاميم الهندسية , يمكن تعلم العمل عليه بسرعة لكل من المهندس والطالب واي مهنة أخرى .
– البرنامج يدعم العمل على نظام التشغيل ويندوز , ونظام ماك , ولا يحتاج الا لبعض المواصفات المتوسطة للحاسوب .
– البرنامج به خاصية حفظ العمل على الكمبيوتر مباشرة أ, على السحابة (cloud) .
– يمكن لمستخدم البرنامج عمل تصميم من البداية الى النهاية , وعمل صور من التصميم وأيضا فيديو ثلاثي الابعاد لعرضه وتنفيذه على ارض الواقع .
– البرنامج يزيد من قدرات المبدعين والمصممين , واظهار موهبتهم في فن التصميم , الذي يتحقق من خلال الابعاد الثلاثية .

معلومات البرنامج :
اسم البرنامج : AutoCAD .
النسخة : AutoCAD 2016 .
الدعم : 8/XP/2003/Vista/7 .
الحجم : 1 ميجابايت .
الشركة المطورة : Autodesk Inc .
للتحميل : http://www.autodesk.com/products/autocad/free-trial .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!