بريطانيا تسجل رقما قياسيا يوميا فى عدد وفيات كورونا و541 وفاة جديدة بكوفيد-19 في فرنسا.. وتخصيص 1,2 مليار يورو لمكافحة تفشي الوباء في أفريقيا

Share your love

الفهرس

باريس- لندن ـ (أ ف ب) (د ب ا): سجّلت فرنسا 541 وفاة جديدة بكوفيد-19 في الساعات الأربع والعشرين الماضية ما يرفع الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس كورونا المستجد في المستشفيات الفرنسية إلى 10869 حالة على الأقل، وفق ما أعلن مدير عام الصحة جيروم سالومون.

وأوضح سالومون أن الحصيلة الجديدة لا تتضمن آخر حصيلة يومية للوفيات في دور رعاية المسنين والمراكز الطبية الاجتماعية في فرنسا، مشيرا إلى أن “مشكلة تقنية” حالت دون الحصول على هذه الحصيلة.

وسجلت بريطانيا الأربعاء رقما قياسيا آخر في عدد الوفيات المرتبطة بالإصابة بفيروس كورونا على أساس يومي، وهو 938 حالة مما يرفع عدد الوفيات إلى أكثر من سبعة آلاف حالة.

وذكرت وزارة الصحة البريطانية أن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع إلى نحو 61 الف حالة، بعد اختبار نحو282 ألف حالة، ولكن تقديرات خبراء الحكومة البريطانية تشير غلى أن عدة مئات الالاف مصابون بالفيروس.

وتكهن باحثون أمريكيون أن تسجل بريطانيا أعلى رقم وفيات مرتبط بفيروس كورونا على مستوى القارة الأوروبية.

ومن جهة أخرى، أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف-لودريان الأربعاء أن بلاده ستخصص مساعدة تبلغ قيمتها “قرابة 1,2 مليار يورو” لمكافحة تفشي كوفيد-19 في أفريقيا.

وقال لودريان أمام لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية “على المستوى الثنائي، سنشارك في هذه الجهود عبر إعادة توجيه جزء أساسي من مساعدتنا من أجل التننمية، إلى التحديات الصحية والتحديات الغذائية بقيمة 1,2 مليار يورو”.

وأضاف وفق ما جاء في نصّ كلمته، “الحاجات هائلة” داعياً إلى تعزيز “أنظمة الرعاية” في إفريقيا وكذلك “قدرات الكشف والبحث العلمي عبر دعم البحث الإفريقي”.

وشدد لودريان على أنه ينبغي “تأمين تعبئة مالية كبيرة” داعياً مجموعة الدول السبع ومجموعة الدول العشرين إلى العمل في هذا الاتجاه.

وأكد الاتحاد الأوروبي من جهته الأربعاء تخصيص “أكثر من 20 مليار يورو” إلى الدول الأضعف في إفريقيا وفي سائر أنحاء العالم لمساعدتها في مكافحة وباء كوفيد-19.

وأضاف لودريان “ينبغي على الأرجح التفكير في تنظيم جسر جوي إنساني من أوروبا لنقل المساعدات”.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!