بريطانيا.. طلب انضمام لاتفاقية “التجارة الحرة عبر الهادئ”

Share your love

بريطانيا.. طلب انضمام لاتفاقية "التجارة الحرة عبر الهادئ"

Istanbul

لندن / الأناضول

تقدمت بريطانيا رسميا، الإثنين، بطلب للانضمام لاتفاقية التجارة الحرة عبر المحيط الهاديء، بعد قرابة شهر من دخول “بريكست” حيز التنفيذ مع الاتحاد الأوروبي.

وقالت وزيرة التجارة الدولية البريطانية ليز تراس اليوم: إن من شأن انضمام بلادها إلى “اتفاقية التجارة عبر الهادئ”، أن يضع بريطانيا ضمن تكتل يشمل اقتصادات ضمن الأسرع حول العالم.

ويتألف تكتل التجارة عبر الهادئ، من سنغافورة، بروناي، نيوزلندا، تشيلي، أستراليا، بيرو، فييتنام، ماليزيا، المكسيك، كندا واليابان.

وذكرت “تراس” في مقطع فيديو مع وزراء من نيوزلندا واليابان، ومسؤولين من تكتل التجارة الحرة عبر المحيط الهادىء، أن بلادها تتوقع خفض الرسوم والجمارك على سلع رئيسة مثل السيارات وغيرها من السلع.

واتفاق الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادىء هو تكتل يضم أزيد من 500 مليون مستهلك، كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد انسحب منه في 2017.

وألغى اتفاق التجارة 90 بالمئة من التعريفة الجمركية بين البلدان الأعضاء بدءا من يناير/كانون الثاني 2006، ومن ثم تخفيض جميع التعريفات التجارية إلى الصفر قبل 2015.

وتبحث بريطانيا عن أسواق جديدة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، لتفادي التأثيرات السلبية لبريكست على السلع والخدمات محلية الصنع، على اقتصاد البلاد.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!