بطولة إنكلترا: سون يبدأ تدريباته العسكرية في كوريا الجنوبية

لكن سون كان من بين لاعبي كوريا الجنوبية الذين حصلوا على إعفاء من الخدمة العسكرية، بعد فوزهم بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية عام 2018 في إندونيسيا.

Share your love

صورة تظهر نجم توتنهام الإنكليزي ومنتخب كوريا الجنوبية سون هيونغ مين (الثاني من اليمين مع قبعة سوداء على رأسه) يصل الى معسكر تدريب مشاة البحرية في جزيرة جيجو الجنوبية، في 20 نيسان/أبريل 2020

بدأ الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، مهاجم فريق توتنهام الإنكليزي لكرة القدم، الاثنين تدريباته العسكرية التي تستمر لمدة ثلاثة أسابيع في معسكر مشاة البحرية، حسبما ذكرت الصحافة المحلية، في الوقت الذي لا يزال فيه الدوري الإنكليزي الممتاز معلقا بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وتُعَد الخدمة العسكرية إلزامية على جميع الرجال القادرين على العمل في كوريا الجنوبية لمدة عامين تقريبا، وهم يشكلون الجزء الأكبر من القوات التي يبلغ قوامها 600 ألف جندي، في مقابل جيش كوريا الشمالية الذي يبلغ تعداده حوالي 1,3 مليون جندي.

لكن سون كان من بين لاعبي كوريا الجنوبية الذين حصلوا على إعفاء من الخدمة العسكرية، بعد فوزهم بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية عام 2018 في إندونيسيا.

وانتهى موسم اللاعب البالغ من العمر 27 عاما في الدوري الإنكليزي الممتاز حتى قبل انتشار فيروس +كوفيد-19+ حول العالم وفي أوروبا تحديدا، بعدما تعرض لكسر في ذراعه خلال المباراة أمام أستون فيلا في 16 شباط/فبراير، وقال سبيرز إنه عاد إلى بلاده “لأسباب شخصية”.

وذكرت وكالة انباء “يونهاب” ان سون سيمضي فترة تدريباته الاساسية لمدة ثلاثة أسابيع، في معسكر مشاة البحرية في جزيرة جيجو الجنوبية.

ونشرت الوكالة صورة لسون وهو يمر بجانب شاحنة عسكرية وجنودا، مرتديا قميصا أخضر وقبعة سوداء وقناعا للوجه.

وكتبت في تعليق الصورة “نجم كرة القدم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين يدخل مرفق تدريب الكتيبة 91 التابعة للواء التاسع في سلاح مشاة البحرية”.

وكان وكلاء سون حثوا المشجعين في وقت سابق على الامتناع عن حضور إلى المكان بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا.

وجاء في بيان على حساب اللاعب الرسمي على موقع “فايسبوك” هذا الشهر “سون هيونغ مين سيخضع للتدريب العسكري الأساسي في أبريل/نيسان (…) لقد قررنا أن لا يكون الأمر مفتوحا امام الجماهير التزاما بالقيود والاجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن كوفيد-19”.

وبموجب شروط الإعفاء التي حصل عليها اللاعب المتوّج بالذهب، يحتاج سون فقط إلى إكمال تدريبه الأساسي وأداء حوالي 500 ساعة من الخدمة المجتمعية للوفاء بالتزامه بالتجنيد.

وتبلغ مدة التدريب الأساسي في الجيش أربعة أسابيع، لكن تقتصر على ثلاثة أسابيع في مشاة البحرية والبحرية.

وعلقت منافسات الدوري الإنكليزي منذ منتصف آذار/مارس الماضي، كغالبية البطولات والمسابقات في أوروبا والعالم، بسبب تفشي “كوفيد-19” الذي تسبب حتى الاحد بوفاة أكثر من 160 ألف شخص.

ولا يزال موعد استئناف المباريات مجهولا، نظرا لارتباط ذلك بتطورات الوضع الصحي محليا وعالميا.

Source: France24.com/
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!