بطولة إنكلترا: كين يدعو اللاعبين لتجاهل الضغوط لتخفيض أجورهم

ولم تتوصل الأندية الى اتفاق شامل مع اللاعبين بشأن خفض رواتبهم او تعديلها في الفترة الحالية، مع تمسك رابطة المحترفين بالإبقاء على الرواتب كما هي. وفي ظل ذلك، أعلنت أربعة فرق التوصل لاتفاقات خاصة مع لاعبيها للحد من الخسائر، هي واتفورد، ساوثمبتون ووست هام يونايتد، وأرسنال الذي خفض 12,5 بالمئة من الرواتب.

Share your love

صورة مؤرخة في 24 حزيران/يونيو 2016، للايرلندي روي كين خلال مؤتمر صحافي في فترة توليه مهمة مساعد مدرب منتخب بلاده.

دعا الإيرلندي روي كين، القائد السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، الجمعة، لاعبي الأندية الكبرى في الدوري الإنكليزي الممتاز، الى تجاهل الضغط الممارس عليهم لتخفيض أجورهم خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأدى تعليق منافسات الدوري الممتاز منذ منتصف آذار/مارس الى أجل غير مسمى، ضمن جهود الحد من انتشار “كوفيد-19″، الى تداعيات مالية كبيرة على الأندية في ظل توقف الايرادات لا سيما من حقوق البث التلفزيوني وبيع التذاكر.

ولم تتوصل الأندية الى اتفاق شامل مع اللاعبين بشأن خفض رواتبهم او تعديلها في الفترة الحالية، مع تمسك رابطة المحترفين بالإبقاء على الرواتب كما هي. وفي ظل ذلك، أعلنت أربعة فرق التوصل لاتفاقات خاصة مع لاعبيها للحد من الخسائر، هي واتفورد، ساوثمبتون ووست هام يونايتد، وأرسنال الذي خفض 12,5 بالمئة من الرواتب.

وقال كين لشبكة “سكاي سبورتس” الإنكليزية “الطريقة التي أنظر بها إلى الأمر الآن (…) هي أنني لن أطلب تخفيض رواتب أي لاعب إذا كنت في أحد الأندية الكبرى”.

وأضاف “أعرف أن هناك ضغط على اللاعبين، لكن ليس من شأن أي أحد ماذا تفعل بأجرك”.

ورأى اللاعب المتوج بسبعة ألقاب في الدوري الممتاز مع “الشياطين الحمر”، أنه ينبغي ممارسة المزيد من الضغط على مالكي الأندية الأغنياء للوفاء بأجور اللاعبين كما هي.

وواجه لاعبو الدوري الممتاز انتقادات على خلفية عدم خفض رواتبهم، على غرار ما قامت به أندية كبرى في دول مثل إسبانيا وإيطاليا وألمانيا.

في المقابل رأى غاري نيفيل، زميل كين السابق في يونايتد والمحلل الحالي لشبكة “سكاي”، ان على الدوري الممتاز الاقتراض بضمان الإيرادات المستقبلية من عائدات البث التلفزيوني، من أجل توفير حماية مالية لمختلف درجات كرة القدم الإنكليزية.

وقال نيفيل الذي يملك حصة في نادي سالفورد سيتي (الدرجة الرابعة) “الإيرادات المستقبلية تقدر بعشرات المليارات في الدوري الإنكليزي الممتاز وأكثر من ذلك أيضا، إذا أرادوا تمديد عقودهم التلفزيونية”.

وأضاف “فكرة الاقتراض في هذا الوقت 300 أو 400 مليون، 500 مليون جنيه إسترليني، وهو رقم معقول، الاتفاق مع أحد المصارف للاستدانة لصالح الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، رابطة الدوري الإنكليزي (+اي أف أل+)، اللاعبين، أيا كان”.

وتابع “هناك 20 فريقا في الدوري الممتاز (…) عليهم القيام بذلك، رابطة البريمرليغ والأندية هم الوحيدون القادرون على منع وقوع هذه الكارثة الاقتصادية، وانقاذ المشجعين في الدرجات الأدنى”.

وعقدت الأندية والسلطات الكروية الإنكليزية سلسلة اجتماعات منذ بدء أزمة “كوفيد-19″، وأعربت الأسبوع الماضي عن التزامها إنهاء الموسم. ومن المقرر ان يواصل المعنيون البحث في سبل القيام بذلك، في اجتماع جديد يعقد الجمعة المقبل.

وتخشى رابطة الدوري الممتاز من أن عدم انهاء الموسم قد يكبد الأندية خسائر باهظة تصل إلى نحو مليار جنيه إسترليني (1,2 مليار دولار).

وتعتبر المملكة المتحدة التي أعلنت الاغلاق التام حتى السابع من أيار/مايو المقبل على أقل تقدير، من الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا، مع ارتفاع عدد الوفيات لما يزيد عن 19 ألف شخص، والمصابين لما يناهز 143 ألفا، بحسب احصائيات الجمعة.

Source: France24.com/
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!