بعد بيان التحالف… “أنصار الله” تعلن إسقاط طائرة استطلاع في الحديدة

تتبادل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الاتهامات بشأن الوقف الشامل لإطلاق النار في اليمن لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

Share your love

كان تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، أعلن الوقف الشامل لإطلاق النار في اليمن، اعتبارا من منتصف نهار الخميس، 9 أبريل/ نيسان، لمدة أسبوعين، مشيرا إلى أن الهدف هو تخفيف معاناة الشعب اليمني لتركيز الجهود على مواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد، وأنه يأتي قبولا للدعوة التي وجهها أمين عام الأمم المتحدة.

أنصار الله تسقط طائرة استطلاع للتحالف في الحديدة

أكدت جماعة “أنصار الله” مساء الأحد، إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

ونشرت قناة “المسيرة” الناطقة باسم “أنصار الله” تغريدة عبر حسابها بموقع “تويتر” قالت فيها، أن الجماعة “مصدر في مدينة الدريهمي المحاصرة بالحديدة يؤكد إسقاط طائرة تجسسية لقوى العدوان في منطقة الشجن أثناء قيامها بأعمال عدائية”.

اتهامات متبادلة بخرق وقف إطلاق النار

اتهمت جماعة “أنصار الله” التحالف العربي والقوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، اليوم، بارتكاب “68 خرقا في جبهات الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينها تحليق طائرة حربية في أجواء مدينة حيس (جنوب شرقي الحديدة)” وقصف صاروخي ومدفعي.

وأكدت قناة “المسيرة” الناطقة باسم أنصار الله عبر حسابها بموقع “تويتر”، أن الخروقات تضمنت “26 خرقا بقصف مدفعي بـ96 قذيفة و40 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة، وقصف صاروخي ومدفعي سعودي يستهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية”.

من جانبه رد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن مؤكدا، أن أن “أنصار الله” (الحوثيين)، انتهكت وقف إطلاق النار 1096 مرة، مشيرا إلى أن الخروقات شملت الأعمال العسكرية العدائية، واستخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة والصواريخ البالستية.

وبحسب قناة “العربية” السعودية، قال التحالف، إنه يطبق أقصى درجات ضبط النفس بقواعد الاشتباك مع حق الرد المشروع لحالات الدفاع عن النفس في الجبهات، مؤكدا على استمرار التزام التحالف بوقف إطلاق النار ودعم جهود المبعوث الخاص إلى اليمن.

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!