بعد تصريح ترامب..هل تقضي أشعة الشمس علي فيروس كورونا؟

Share your love

بعد تصريح ترامب..هل تقضي أشعة الشمس علي فيروس كورونا؟

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث خلال المؤتمر ال

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إلى أن أشعة الشمس يمكن استخدامها في علاج المصابين بفيروس كورونا الجديد أو ما يُعرف باسم “كوفيد-19”.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي اليومي حول فيروس كورونا بالبيت الأبيض أمس الخميس، حيث قال ترامب: “هناك شائعة، شائعة جميلة، وهي أنكم تخرجون خارجا إلى الشمس أو مكان وجود حرارة وذلك له تأثير على الفيروس”، طالبا من ديبوراه بريكس منسقة فريق عمل فيروس كورونا، خلال المؤتمر الصحفي “بالتحدث مع الأطباء لرؤية إن كان هناك أي طريقة يمكن من خلالها تسليط الضوء أو الحرارة من أجل المعالجة”.

إلا أن ديبوراه بريكس بحسب “سي إن إن” قالت لترامب بصورة مباشرة بالإضافة إلى عدد من الخبراء الصحيين الذين علقوا على تصريحات ترامب عقب المؤتمر الصحفي أكدوا أن أشعة الشمس ليست علاجا محتملا لفيروس كورونا.

بينما أكدت منظمة الصحة العالمية، في منشور توعوي نشر في وقت سابق من هذا الشهرإن “تعريض نفسك لأشعة الشمس أو لدرجات حرارة أعلى من 25 درجة مئوية لا يساعد على الوقاية من مرض (كوفيد 19) الذي يسببه فيروس كورونا المستجد”.

وأضافت المنظمة “قد تُصاب بمرض كوفيد-19، مهما كان الطقس مشمساً أو حاراً”.

وأوضحت أن بعض البلاد ذات الطقس الحار أبلغت عن إصابات بمرض كوفيد 19، مطالبة بالحرص على غسل الأيدي جيدا، وتجنب ملامسة العينين والأنف والفم.

Source: elconsolto.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!