بعد مؤشرات مواجهة الفيروس… سوريا تستعد لإعادة عمل بعض القطاعات

تتجه سوريا إلى السماح بإعادة فتح عدد من المصالح والمهن بشكل جزئي، حيث قررت محافظة حماة السماح لأصحاب بعض المهن كالألبسة والجوالات والحلاقين بفتح محالهم لمدة يومين في...

Share your love

وبحسب موقع “الوطن أون لاين”، قرر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حماة في اجتماعه اليوم، السماح لأصحاب بعض المهن كالألبسة والجوالات والحلاقين بفتح محالهم لمدة يومين في الأسبوع ولمدة 4 ساعات يومياً وذلك بالتناوب فيما بينهم.

وصرح رئيس اتحاد الجمعيات الحرفية في دمشق عصام الزيبق أمس الأحد:

“تم رفع كتاب من اتحاد الحرفيين لمجلس الوزراء لإعادة عمل مايقارب 20 حرفة أساسية، ويتشعب عنها 20 حرفة أخرى بأيام محددة ضمن الأسبوع، من ضمنها (الحلاقين، كيّ الألبسة، الخياطين، الصاغة، صناعة المفاتيح، إصلاح الغالات، النسيج بكافة أنواعه، خراطة، صناعة الأدوات المنزلية) على أن يكون الرد خلال أقرب وقت”.

[wpcc-iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fradioshamfm%2Fposts%2F2798325700220706&width=500″ width=”500″ height=”267″ frameborder=”0″ style=”border: none; overflow: hidden;”]

وتشير تقديرات إلى اقتراب إعادة إطلاق بعض القطاعات التجارية والخدمية والحرفية في البلاد بعد توقف دام حوالي شهر بالتوازي مع إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، مع بقاء معدل انتشار فيروس كورونا ضمن حدوده الدنيا في البلاد حيث بلغ عد الإصابات المسلجة حتى اللحظة 25 إصابة شفيت منها 5 حالات وتوفيت حالتان.

يذكر أن سوريا حافظت على استمرارية عمل قطاع الإنتاج الزراعي والصناعي بالرغم من إجراءات الحظر والحجر، نظرا لأهمية هذا القطاع في تلبية احتياجات المواطنين الأساسية.

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!