بعد محادثة هاتفية مع نظيره الصيني.. ترامب يخفف حدته مع بكين ويؤكد: أمريكا والصين “تعملان معا بشكل وثيق” لمكافحة تفشي فيروس “كورونا”

Share your love

الفهرس

واشنطن- (د ب أ) – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بلاده والصين “تعملان معا بشكل وثيق” من أجل مكافحة تفشي وباء كورونا، وذلك بعد محادثة هاتفية مع نظيره الصيني شي جين بينج اليوم الجمعة.

وغرد ترامب على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي أنه والرئيس شي أجريا “محادثة طيبة للغاية” وأنهما ناقشا “بالتفصيل، فيروس كورونا الذي يعصف بأجزاء شاسعة من كوكب الأرض.”

وقال الرئيس الأمريكي: “مرت الصين بالكثير وتوصلت إلى فهم قوي للفيروس. نعمل معا بشكل وثيق. عظيم الاحترام.”

وكان ترامب الذي كان يصر حتى وقت قريب على تسمية فيروس كورونا، “الفيروس الصيني”، قال أمس الخميس: “لا يعرف المرء أعداد (فيروس كورونا) في الصين”.

وأضاف الرئيس الأمريكي قبل المحادثة الهاتفية مع نظيره الصيني: ” لا يستطيع المرء أن يقول ما إذا كانت الصين تقوم باختبارات أم لا.”

وتجاوزت أمريكا أمس الخميس الصين وإيطاليا من حيث أعداد الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، بحسب بيانات لجامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية.

وزادت حالات الإصابة التي سجلتها الولايات المتحدة حتى أمس عن 83 ألفا، مقابل 81 ألفا للصين، وأكثر من 80 ألفا في إيطاليا.

وجاءت الإصابات الجديدة في وقت يبدو فيه أن فيروس كورونا بدأ في الانتشار في بقاع أخرى من الولايات المتحدة، خارج ولاية نيويورك التي تعد بؤرة تفشي “كوفيد19-” في البلاد.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!