بعد واقعة مثيرة للجدل… فنان مصري يعلن جاهزية مدافن عائلته للأطقم الطبية

أعلن الفنان المصري عمرو سعد، اليوم الأربعاء، تجهيز المدافن الخاصة بأسرته لاستقبال الحالات المتوفية من الأطقم الطبية بسبب فيروس كورونا المستجد.

Share your love

وقال سعد عبر حسابه بـ”فيسبوك”: “بحمد الله انتهينا من تجهيز المدافن الخاصة بالعائلة لاستقبال المحتاجين من الأطقم الطبية”.

وأضاف: “هم أصحاب الفضل والذين أحسنوا ومازالوا يحسنون بكل مهنية وحب وضمير إلينا، فهم خط الدفاع للإنسانية للتواصل مع الحالات إن شاء الله والترتيب نستقبل رسائلكم”.

وأتم “شكرا طبيبات وأطباء مصر وشكرا للفرق الطبية المعاونة، وشكرا لأمي وأفراد أسرتي”.

[wpcc-iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FAmrSaad.official%2Fposts%2F2782848088480952&width=500″ width=”500″ height=”726″ frameborder=”0″ style=”border: none; overflow: hidden;”]

وفي وقت سابق، قرر سعد فتح مقابر أسرته لكل ضحايا فيروس “كورونا” المستجد من العاملين في الأطقم الطبية من ممرضين وأطباء، وذلك بعد انتشار واقعة رفض بعض المواطنين في مصر دفن ضحايا الوباء العالمي.

كما استنكر سعد في مقطع مصور له شاركه عبر حسابه الشخصي، رفض أهالي إحدى القرى المصرية دفن جثمان طبيبة أصيبت بالفيروس، معلنا عن فتح مقابر أسرته لكل طبيب وممرض وعامل من الأطقم الطبية المواجهين لكورونا”.

[wpcc-iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FAmrSaad.official%2Fvideos%2F2992491157533807%2F&show_text=0&width=267″ width=”267″ height=”476″ frameborder=”0″ style=”border: none; overflow: hidden;”]

وكانت دار الإفتاء المصرية أصدرت بيانا بشأن الواقعة، جاء فيه: “لا يجوز اتباع الأساليب الغوغائية من الاعتراض علي دفن شهداء فيروس كورونا التي لا تمت إلى ديننا ولا إلى قيمنا ولا إلى أخلاقنا بأدنى صلة”.

وأضافت: “فإذا كان المتوفى قد لقي ربه متأثرا بفيروس الكورونا فهو في حكم الشهيد عند الله تعالى لما وجد من ألم وتعب ومعاناة حتى لقي الله تعالى صابرا محتسبا”.

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!