بفعل توقيع الاتفاق النفطي.. صعود جماعي لبورصات الخليج

بفعل توقيع الاتفاق النفطي.. صعود جماعي لبورصات الخليج

Share your love

بفعل توقيع الاتفاق النفطي.. صعود جماعي لبورصات الخليج

Riyad

طارق خالد / الأناضول

صعدت البورصات الخليجية بشكل جماعي في نهاية تداولات الثلاثاء، بقيادة الكويت ودبي، مدفوعة بتوقيع اتفاق نفطي وتحسن على أسهم البنوك.

وأعلنت عدة دول نفطية في تحالف (أوبك+)، الأحد، عن إتمام اتفاق خفض إنتاج النفط الخام بواقع 10 ملايين برميل يوميا، يتحمل منها التحالف 9.7 ملايين برميل يوميا، و300 ألف من نصيب شركات أمريكية.

وارتفع مؤشر السوق الأول في الكويت 4.15 بالمئة، للجلسة الثالثة على التوالي، وارتفع مؤشر السوق الرئيس بنسبة 0.94 بالمئة، وصعد مؤشر السوق العام 3.24 بالمئة.

وصعد مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 2.89 بالمئة، مع صعود “بنك الإمارات دبي الوطني”، و”اعمار العقارية” و”بنك دبي الإسلامي” بأكثر من 3 بالمئة.

وزادت سوق البحرين 1.76 بالمئة، بعد تراجعها 4 جلسات على التوالي، مع صعود أسهم مصرف السلام – البحرين” 8.1 بالمئة، و”البنك الأهلي المتحد” 4.2 بالمئة”، و”بنك البحرين الوطني” 2.7 بالمئة.

وارتفعت بورصة مسقط بنسبة 1.7 بالمئة، للجلسة الخامسة على التوالي، مع صعود أسهم “بنك ظفار” 10 بالمئة، و”الجزيرة للخدمات” 9.7 بالمئة.

وصعدت بورصة قطر بنسبة 1.09 بالمئة، وتصدر الارتفاعات سهم “القطرية للصناعات التحويلية” بنسبة 8.3 بالمئة، وارتفع قطر للوقود 1.2 بالمئة وبنك قطر الوطني 1.1 بالمئة.

وارتفع مؤشر سوق العاصمة أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1.05 بالمئة، مع صعود أسهم اتصالات 2.4 بالمئة ومصرف أبوظبي الاسلامي 2 بالمئة.

وارتفعت بورصة السعودية، بنسبة 1.03 بالمئة، مع صعود أسهم “مصرف الراجحي” الأكبر وزنا في السوق 1.3 بالمئة، و”سابك” 1.95 بالمئة.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!