بكتيريا البروبيوتيك تساعد على تقليص محيط الخصر

أشارت دراسة جديدة أن تناول منتجات البروبيوتيك التي تحتوي بكتيريا حمض اللبن قد تساعد علي تقليص محيط الخصر وأن بكتيريا البروبيوتيك يمكن أن تساعد على خفض الوزن

Share your love

البروبيوتيك

البروبيوتيكقال العلماء أن تناول المنتجات التي تحتوي على البروبيوتيك وهي التي تحتوي على بكتريا حمض اللبن يمكن أن تساعد على تقليص محيط الخصر، وفقا لدراسة جديدة عن بكتيريا البروبيوتيك

واكتشف باحثون نرويجيون أن استهلاك الزبادي مثلا بشكل يومي قد يؤدي إلى فقدان الوزن 0.6 kg من الوزن بعد ثلاثة أسابيع فقط.

وتدعم مجموعة من الأدلة أن منتجات البروبيوتيك Probiotics ، يمكن أن تساعد البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة في خفض الوزن.

ويعتقد أن تلك المنتجات تعمل على تصحيح خلل القناة الهضمية، مما يساعد الجسم علي حرق المزيد من السعرات الحرارية.

وتوصل علماء في مستشفى “فيستفولد ترست” في تونسبرغ شرق النرويج إلى هذه النتائج من خلال تحليل 15 دراسة سابقة حول البروبيوتيك وفقدان الوزن.

واستخدمت الدراسة التحليلية بيانات 957 البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة، الذين وجدوا فوائد في خفض وزن الجسم بعد أخذ مكملات غذائية تحتوي علي بكتيريا البروبيوتيك لمدة تتراوح بين ثلاثة ، 12 أسبوعا.

فضلا عن الفوائد في خفض وزن الجسم، لاحظ الباحثون تأثير طفيف على مؤشر كتلة الجسم.

وقالت النتائج التي نشرت في مجلة السمنة أن تناول البروبيوتيك لمدة ثلاثة أسابيع يمكن أن يؤدي إلى فقدان 0.27 kg / متر مربع في مؤشر كتلة الجسم، وأيضا يؤدي إلى اختلاف طفيف في نسبة الدهون، وفقا لفريق من العلماء.

ووجد العلماء بقيادة الدكتور هايدي بورجراس انخفاضاً بنسبة 0.6 في المائة في نسبة الدهون بالنسبة لأولئك الذين أخذوا البروبيوتيك مقارنة مع من أخذوا الدواء الوهمي.

وقالت الدراسة: “أظهرت نتائج التحليل التلوي -تحليل إحصائي لدراسات متوافقة- أن المكملات بروبيوتيك على المدى القصير ساعدت في خفض وزن الجسم، ومؤشر كتلة الجسم، ونسبة الدهون.”

وقال العلماء أن الآثار  كانت “صغيرة” وأن هناك حاجة ماسة إلى مزيد من البحوث لتأكيد النتائج الأولية.

ويؤدي السكر والكربوهيدرات المكررة والأغذية المصنعة إلى فساد الميكروبيوم، والبكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

وربطت عدة بحوث صحة الأمعاء بالصحة العامة للجسم، حيث قد تساعد البكتيريا النافعة في علاج بعض الأمراض والتخفيف من ألمها، مثل: متلازمة القولون العصبي، مرض التهاب الأمعاء، الإسهال المعدى.

اقرأ أيضا: تقوية جهاز المناعة في 5 خطوات بسيطة و سهلة

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!