بلغاريا تجري انتخابات برلمانية مبكرة لأول مرة في تاريخها الحديث

تجري بلغاريا، اليوم الأحد، انتخابات برلمانية مبكرة، بعد فشل القوى السياسية الرائدة الثلاث من تشكيل حكومة بعد انتخابات نيسان/أبريل. 11.07.2021, سبوتنيك عربي

Share your love

موسكو، – سبوتنيك. وفاز بالانتخابات السابقة التي جرت في 4 نيسان/أبريل، الحزب الحاكم “الشعب من أجل التطور الأوروبي لبلغاريا” ) المحافظ الموالي للاتحاد الأوروبي، بزعامة رئيس الوزراء، بويكو بوريسوف، بـ26.18 في المئة من الأصوات. 

نصب تذكاري بلغاريا - سبوتنيك عربي, 1920, 04.04.2021[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

الحزب الحاكم في بلغاريا يفوز بانتخابات البرلمان وفق نتائج أولية

واحتل المرتبة الثانية حزب “هناك شعب كذلك” 17.66 في المائة، والمرتبة الثالثة كانت للحزب الاشتراكي البلغاري بنسبة 15.01 بالمئة. ولم تتمكن الأحزاب التي دخلت البرلمان من تشكيل حكومة.

واتسمت ولاية بوريسوف الأخيرة بسلسلة من الفضائح والأزمات الاقتصادية، تضاءلت على أثرها الثقة في البرلمان وخرجت احتجاجات بالآلاف، مطالبة بانتخابات مبكرة الصيف الماضي، وهو المطلب الذي رفضة بوريسوف بذريعة تفشي وباء كورونا.

يذكر أن هذا يحدث لأول مرة في تاريخ بلغاريا الحديث، حيث ستجري الانتخابات البرلمانية المبكرة بعد أشهر عديدة من الانتخابات البرلمانية التي تسبقها.

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!