بماذا يشعر الطفل أثناء ولادته

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”d9cf9dd3d738702d43a50140-text/javascript”] [wpcc-script type=”d9cf9dd3d738702d43a50140-text/javascript”]

عندما يأتي المخاض ، فإننا نعرف كيف تشعر المرأة ، حيث تستطيع أن تعبر عما مرت به خلال الحمل والولادة ببعض الكلمات ، ولكن هل فكرت من قبل بماذا يشعر الطفل والتجربة التي يمر بها خلال عملية ولادته ؟ اقرأ لتحصل على فكرة حول تجربة الطفل .

هل يشعر الطفل بأي ألم أثناء ولادته ؟
بعض الأطباء يعتقدون أن الطفل يشعر ببعض الألم أثناء الولادة ، ومع ذلك لا تزال كمية هذا الألم غير معروفة ، على سبيل المثال إذا تم إجراء عملية جراحية مباشرة بعد الولادة ، فإن الطفل يشعر ببعض الألم ، وبالمثل من المحتمل أن يشعر الطفل بألم أثناء مروره عبر قناة الولادة .

ومع ذلك ، فإن الألم الذي تمر به الأم يختلف تمامًا عما يمر به الطفل. الألم الذي يشعر به الطفل قد يكون شيئًا مثل الضغط من خلال مساحة ضيقة جدًا. سيكون مشابها لشعور بالضغط.

كيف يتنفس الطفل بعد الولادة مباشرة ؟
المخاض هو عملية تمر بها كل من الأم والطفل الذي لم يولد بعد ، والتغييرات الميكانيكية والفيزيولوجية التي تحدث أثناء المخاض تعد الطفل إلى التعرض للهواء الخارجي .

وفقا لمدرب سريري لل ob-gyn في بوسطن ، فإن الجنين غير قادر على الحصول على الأكسجين من الهواء. ومن ثم ، يجب أن يتسلمها من أمه. عندما يتم إدخال الأكسجين عبر المشمة إلى الجنين داخل الرحم.

ومع ذلك عندما يولد الطفل ويتم قطع الحبل السري ، تتوقف المشيمة عن نقل الأكسجين بعد الولادة ، وتتولى الرئتين هذه المهمة .

عندما يكون الجنين داخل الرحم ، تحتوي الرئتين على سوائل للحفاظ عليهما ناضجتين ، ومع ذلك بعد الولادة يصبح هذا السائل جافا ، مما يعمل على توسعهما ، وفي النهاية تمتلأن بالهواء بعد الولادة .

بعد ولادة الطفل ، تبدأ الرئتان أيضًا في ضخ المزيد من الدم. عندما يكون الجنبن في الرحم ، يتجاوز الدم الأعضاء بسبب الضغط داخلها. عندما تحدث الولادة ، ينخفض ​​الضغط في الرئتين ويبقى الدم يتدفق بشكل طبيعي.

التأقلم مع درجات الحرارة بعد الولادة :
عندما يكون الطفل داخل الرحم ، يتكيف مع درجة حرارة تصل إلى 98.6 درجة فهرنهايت. لذا ، كيف تعتقدين أن الطفل الذي تتم ولادته في غرفة الولادة التي تبلغ درجة حرارتها حوالي 70 درجة سوف يتكيف مع اختلاف درجات الحرارة ؟

حسنا ، الجهاز المسؤول عن هذا هو الغدة الدرقية. عندما تحدث الولادة ، تكون مستويات الغدة الدرقية للطفل عالية للغاية. ويرجع ارتفاع مستوى الغدة الدرقية إلى التعرض للبرد الشديد وزيادة مستوى الأدرينالين .

عندما ترتفع مستويات الغدة الدرقية ، يتم توليد الحرارة من نوع معين من الدهون ، والمعروف باسم “الدهون البنية”. هذا ما يساعد المولود الجديد على تنظيم درجة حرارة جسمه عندما يكون خارج الرحم.

هل يستطيع الطفل أن يسمع ويبصر بعد الولادة مباشرة ؟
يبقى هذا السؤال بلا إجابة تماما مثل ما إذا كان الطفل يشعر بأي ألم أثناء الولادة ، ومع ذلك ، جعلت بعض الأبحاث من الممكن إثبات أن الأطفال حديثي الولادة لديهم بعض المهارات السمعية قبل أن يأتون إلى هذا العالم. من المعتقد أن الأطفال يستطيعون التعرف على صوت أمهم مما سمعوه من داخل الرحم. هذا ما يجعل رابطة الأم-الطفل خاصة ومتكاملة.

ومع ذلك ، من الصعب معرفة قوة بصر الوليد. وعلى الرغم من ذلك ، فمن المعروف أن رؤية الطفل ضبابية في البداية وأن الطفل غير قادر على التركيز بشكل جيد خلال أيامه الأولى بعد الولادة .

يمكن للطفل أن يكتشف ملامح وجه أمه عند وضعه على بعد حوالي 8 إلى 15 بوصة من الوجه (من الناحية التقنية ، هذه المسافة التي ستكون على مستوى الثدي حيث يتغذى الطفل عادة). ويعتبر هذا عنصرا هاما آخر في الترابط بين الأم والطفل.

بماذا يشعر الطفل الذي يولد خلال عملية الولادة القيصرية ؟
تختلف الولادة القيصرية عن الولادة المهبلية الطبيعة ، ليس فقط بالنسبة للأم ولكن للطفل أيضا ، فالطفل الذي يولد عبر الولادة الطبيعة يستطيع الضغط من خلال قناة الولادة وتبدو رأسه مقوسة ، على عكس الولادة القيصرية التي يكون فيها رأسه مستديرة وأقل تقوسا .

بالنسبة للولادة المهبلية ، عندما تكون الأم في المخاض ، يبذل الطفل قصارى جهده للدخول عبر قناة الولادة. للبدء في تمدد عنق الرحم ، يضغط رأس الطفل على قناة الولادة. كما يستمر الطفل في الالتواء وتحويل نفسه للمساعدة في العثور على أفضل الطرق للخروج. بمجرد خروج الرأس ، يستمر باقي المخاض بسلاسة.

معظم الأطفال الذين يولدون عن طريق المهبل لديهم رأس مشوه. هذا عادة بسبب عملية الولادة. ومع ذلك ،  يعود حتى أكثر رأس مخروطي إلى وضعه الطبيعي في غضون بضعة أيام .

إن الطفل المولود خلال العملية القيصرية لديه تنفس أسرع من المولود خلال الولادة الطبيعية ، والسبب وراء هذا هو التقلصات التي تحدث في رحم الأم خلال الولادة ، كما أنه أثناء الولادة الطبيعية يتم الضغط على صدر الطفل عند المرور عبر قناة الولادة ، كلاهما يساعد بدوره على طرد السائل من رئتي الطفل .

يمكن أن يكون لدى الطفل الذي يولد من خلال الولادة القيصرية أيضًا شيء يعرف باسم تسارع النفس العابر (الرئة الرطبة). هذا يجعل الطفل يتنفس بسرعة كبيرة حتى يمتص السائل تماما. ستحل هذه المسألة من تلقاء نفسها في غضون فترة من 24 إلى 48 ساعة.

يمكن لعملية الولادة أن تكون تجربة ساحقة ليس فقط للأم أو الطفل ولكن لجميع أفراد العائلة. تظهر الأبحاث أن الولادة في بيئة هادئة تجعل الطفل أكثر هدوءًا. أيضا ، يمكن لاتصال الجلد بين الأم والطفل بعد الولادة فقط ضمان وجود ترابط قوي بين الاثنين.

  • What Does The Baby Feel During Its Birth?
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!