بناء علاقة ناجحة : كيف تبني علاقة ناجحة مع شريك حياتك ؟

الحب هو أساس أي علاقة ناجحة، لذلك فالعلاقات الخالية منه غالبا ما تفشل، ولكن الحب وحده لا يكفي لبناء علاقة ناجحة وقوية بين الطرفين. كيف تبني اذا علاقة ناجحة؟

Share your love

بناء علاقة ناجحة وقوية متينة مع شريك الحياة سر من أسرار السعادة التي يبحث عنها الجميع، فالعلاقة الناجحة تساهم في تخفيف ضغوط الحياة وتحمل الصعاب، كما أنها تؤدي إلى بناء أسرة سعيدة، لذلك يجب الحفاظ على الحب والمشاعر الإيجابية والعمل على تطويرها وتنميتها، فهناك الكثير من العلاقات الزوجية أصبحت مملة نظرا لموت الحب بين الزوجين، مما جعل العلاقة بينهما جافة خاليه من أي مشاعر، تلك العلاقات تؤثر بشكل شلي على الأبناء، وفي هذه الحالة يجب البحث عن الأسباب التي جعلت الحب يهرب من تلك العلاقة والبدء في التخلص من تلك الأسباب، حتى تعود العلاقة المليئة بالحب والحنان والمودة، وينشأ الأطفال في جو أسري ملئ بالروح الطيبة والمثابرة والحب.

كيف تبني علاقة ناجحة مع شريك حياتك

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

الحب هو أساس أي علاقة ناجحة، فالحب هو سر الحياة الذي يجعلنا نتقبل الطرف الآخر رغم كل عيوبه، لذلك فالعلاقات الخالية من الحب غالبا ما تفشل، ولكن الحب وحده لا يكفي لبناء علاقة ناجحة وقوية بين الطرفين، فهناك أشياء أخرى بجانب الحب تدعم تلك العلاقة وتجعلها تستمر مهما كانت الظروف المحيطة، ومن أهم العوامل التي تساعد في بناء علاقة قوية وناجحة بين الطرفين هي:-

– التفاهم :

يعد التفاهم بين الطرفين من أهم العوامل التي تساعد في بناء علاقة ناجحة وقوية قادرة على الاستمرار،فالتفاهم يساعد في التعرف على صفات الشخص الآخر وطريقة تفكيره، والتفاهم يبدأ في لحظة اختيار الطرف الآخر سواء على أساس الدين أو الأخلاق أو الجمال أو المستوى الاجتماعي، وبعد ذلك يبدأ التفاهم بين الزوجين في كافة الأمور التي تتعلق بحياتهما مثل الأولاد وكيفية تربيتهم وكيفية الإنفاق على المنزل.

– الاهتمام :

للاهتمام سحر خاص يجعل العلاقة بين الطرفين مليئة بالحب والحنان، فكل طرف يبحث عن الشخص الذي يهتم به بكافة أموره، فالاهتمام ينقل مشاعر الحب والمودة بين الطرفين، لذلك يعتبر الاهتمام من أهم الوسائل التي تساعد في بناء علاقة ناجحة مليئة بالحب والاحترام المتبادل بين الطرفين كما يساعد في بناء أسرة مترابطة وسعيدة، وعلى العكس فالإهمال يعد سبب أساسي في انهيار العلاقات.

– المصارحة :

التواصل الدائم بين الطرفين والمصارحة من وقت لآخر من الأمور الضرورية لنجاح العلاقة بين الطرفين، فالمصارحة تساعد في إنهاء العديد من الخلافات وتمنع حدوث مشكلات جديدة، وفي أثناء النقاش يجب عدم التفوه بأي كلمات جارحة مهما كان الشعور بالضيق من الطرف الآخر، فالكلمات الجارحة والقاسية تترك آثر سئ في النفس ومن الصعب نسيانها بسهولة.

– الرضا :

تقبل الطرف الآخر كما هو من أهم الأمور التي تساعد في بناء علاقة ناجحة، فالمقارنة في معظم الأحوال تتسبب في العديد من المشكلات وتجعل الطرف الآخر يشعر بالنقص، مما يؤدي إلى تدهور العلاقة وهروب الحب منها.

– الآمان :

لا يوجد علاقة عاطفية أو زوجية ناجحة بدون الشعور بالأمان، فالقلق والخوف من الطرف الآخر يجعل العلاقة تبدو مملة، فشعور أحد الأطراف بأن الطرف الآخر قد يؤذيه جسديا أو عاطفيا يجعل الحياة صعبة خالية من الحب والمشاعر الدافئة التي تبني أي علاقة ناجحة.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!