بنوك الأردن تخفض الفائدة 1.5 بالمئة لتحفيز الاقتصاد

بنوك الأردن تخفض الفائدة 1.5 بالمئة لتحفيز الاقتصاد

Share your love

بنوك الأردن تخفض الفائدة 1.5 بالمئة لتحفيز الاقتصاد

Amman

عمان / رهام علي / الأناضول

أعلنت البنوك العاملة في السوق الأردنية، الإثنين، خفض أسعار الفائدة على مختلف التسهيلات بنسبة 1.5 بالمئة، كإحدى أدوات تحفيز الاقتصاد، المتضرر بشدة من تداعيات تفشي فيروس “كورونا”.

وقالت جمعية البنوك في بيان، إن القرار يقضي بتخفيض أسعار الفوائد على تسهيلات الأفراد وعملاء التجزئة، بنسبة 1.5 بالمئة، اعتبارا من نهاية أبريل/ نيسان الجاري.

وذكرت الجمعية أنه سيتم تخفيض أسعار الفوائد على تسهيلات الشركات الصغرى والمتوسطة بنسبة 1.5 بالمئة، في نهاية الشهر الحالي؛ ولا يشمل ذلك برامج التمويل المقدمة بأسعار تفضيلية من البنك المركزي.

كما سيتم تنفيذ خفض على أسعار الفائدة لأفضل العملاء بنسبة 1 بالمئة، اعتباراً من نهاية الشهر الحالي؛ على أن تقوم البنوك بإعلام عملائها بتفاصيل هذا التخفيض على أسعار الفوائد.

وأعلنت الحكومة الأردنية، الشهر الماضي، قانون الدفاع في المملكة شمل تنفيذ منع تجوال في كافة أنحاء البلاد، مع استثناءات قليلة لبعض القطاعات، لغرض توفير السلع الأساسية.

وأكدت البنوك، بحسب البيان، أنها مستمرة أيضا بتقديم الدعم للقطاعات الاقتصادية المختلفة، بما في ذلك البرامج التي أطلقها البنك المركزي لهذه الغاية، ومنها برنامج دعم القطاعات الاقتصادية.

وفي 16 مارس/ آذار الماضي، خفض البنك المركزي الأردني، سعر الفائدة الرئيس من 3.50 بالمئة إلى 2.50 بالمئة سنوياً، بواقع 100 نقطة أساس.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن حتى صباح الإثنين، 389 حالة، منها 7 حالات وفاة، وفق بيانات موقع WorldoMeter.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!