“بوشكيوة” التي لعنت الرسولﷺ تدعو الدولة لتجفيف منابع الفكر المتطرف وإلغاء التربية الدينية

لازالت المتطرفة "مينة بوشكيوة" مصرّة على استفزاز الرأي العام المغربي، فبعد ازدرائها للدين

Share your love

“بوشكيوة” التي لعنت الرسولﷺ تدعو الدولة لتجفيف منابع الفكر المتطرف وإلغاء التربية الدينية

هوية بريس – عابد عبد المنعم

لازالت المتطرفة “مينة بوشكيوة” مصرّة على استفزاز الرأي العام المغربي، فبعد ازدرائها للدين الإسلامي ولعنها لرسول اللهﷺ خرجت مرة أخرى، في حوار لها مع موقع “كود”، الذي يدعم آراءها ويحاول جاهدا تخليصها من تهمة ازدراء الدين الإسلامي التي وقعت فيها، (خرجت) لتؤكد كلامها السابق.

أكثر من هذا فأستاذة “الفلسفة” شددت على أنها لن تعتذر و”ماكتخافش”.. لأنها “مارست حقها في الخوض فالطابوهات”.

وأضافت بأنها مع مناقشة أي شيء ونزع القداسة عنه، سواء كان دينا أو سياسة أو جنسا، وبجميع الأشكال التعبيرية والإبداعية.

وحول متابعتها من طرف محامي بهيئة الرباط بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، قالت بلغني “أن واحد المحامي من العدالة والتنمية ناب على واحد الشخص، وضع شكاية ضدي عند وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، كيتهمني فيها بإزدراء الدين الإسلامي وسب الرسول. المحامي ديالي بالرباط غادي يتكلف بالإجراءات اللازمة فالقضية من بعد الحجر منين يرجع العمل فالمحاكم بشكل عادي”.

المثير بل المضحك حقا أن “بوشكيوة” حاولت في حوارها “المخدوم بطريقة باسلة” مع “كود” الهروب للأمام، ودعت الدولة للتحرك من أجل “تجفيف منابع الفكر المتطرف، الذي يصادر حرية التعبير والفكر”! وطالبت بـ”إلغاء التربية الدينية من المدارس الابتدائية والثانوية وتعويضها بدروس حول تاريخ الأديان”!

ما دعت إليه “بوشكيوة” فكر لا تمثله فقط “أستاذة فلسفة” تعاني من مشاكل نفسية واجتماعية حادة، تتخبط وتحاول من هنا وهناك التخلص من تهمة ازدراء الدين الإسلامي التي التصقت بها، وإنما هو منهج له أهادف ومشاريع واضحة، تمثله مؤسسات وهيئات وأشخاص أعلنت عن نفسها بعد أن توفرت لها الحماية والدعم.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!