بيتكوين ترتفع 25% إلى 21 ألف دولار في أسبوع

اخترقت عملة بيتكوين مستوى 21 ألف دولار في بداية تداولات هذا الأسبوع، وهي حركة سعرية كبيرة من مستوى منخفض بلغ 16 ألف دولار في بداية العام. 16.01.2023, سبوتنيك عربي

Share your love

ارتفعت أكبر الأصول الرقمية في العالم من حيث القيمة السوقية بنسبة 25% تقريبا في أسبوع لتصل إلى 21069 دولارا الاثنين، وهو المستوى الذي تدور حوله حتى الآن. قبل أسبوع واحد فقط كانت العملة المشفرة لا تزال تحوم حول علامة 17 ألف دولار.
ردد ارتفاع الأسعار صدى من قبل العملات المشفرة الأخرى، حيث ارتفعت إيثيريوم بنسبة 20% في أسبوع إلى 1564 دولارا، ليصل إلى أعلى مستوى في شهرين خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحسب موقع “ياهو فايننس”.
عملة بيتكوين المشفرة - سبوتنيك عربي, 1920, 03.01.2023[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

بعد 14 عاما على إطلاقها… قيمة بيتكوين زادت بأكثر من 1.6 مليار في المائة
سجلت سولانا أكبر المكاسب بارتفاع 62% في الأسبوع، إلى 23.31 دولار. يوم الاثنين، بلغت القيمة السوقية للعملات المشفرة 1.02 تريليون دولار، بزيادة نحو 1.2% في 24 ساعة.
يأتي تدفق رأس المال إلى قطاع العملات المشفرة وسط تجدد ثقة المستثمرين بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يعمل على ترويض التضخم دون دفع الاقتصاد إلى الركود.
أدت الزيادات المتتالية في أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي إلى مخاوف من حدوث نضوب للسيولة، ما يترتب عليه ركود الاقتصاد وتراجع الناتج المحلي الإجمالي.
Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!