تأثير النظام الغذائي الصحي على الصحة الجنسية

تعرفي على تأثير الغذاء الصحي على الصحة الجنسية وكيف يمكن أن يحفز الرغبة!

Share your love

 

المحتويات:

تأثير الغذاء على الصحة النفسية
أطعمة تقلل من الرغبة الجنسية
أطعمة تعزز من الرغبة الجنسية

 

العملية الجنسية واحدة من أهم العمليات التي يقوم بها الجسم، لذلك فإن النظام الغذائي له تأثيراته وانعكاساته المباشرة عليها، فهناك أطعمة تساعد على تعزيز القدرة الجنسية وأخرى تقلل منها، وسنعرض لك تأثير النظام الغذاء الصحي على الصحية الجنسية وكيف يمكنك من خلال طعامك تعزيز الرغبة الجنسية لك وللشريك.

 

تأثير الغذاء الصحي على الصحة الجنسية

 كل ما يتم تناوله من الطعام تظهر انعكاساته المباشرة على صحة الجسم وقدرته البدنية والجنسية، فعلى سبيل المثال، فإن تناول الاطعمة المليئة بالسكريات يكون لها انعكاسه المباشر على تخزين الجسم لهذه السكريات على هيئة دهون، وبالتالي يتم التأثير على الغدد الصماء   حيث يتم إنتاج هرمون الأسترو أو الأستروجين والذي يخفض الرغبة الجنسية، حيث يعمل على زيادة إنتاج أحد بروتينات بلازما الدم المرتبطة ارتباط مباشر بالهرمونات الجنسية، وتعمل هذه الهرمونات على مجموعة من الهرمونات الأخرى التي تعزز الرغبة الجنسية.
 
وفي المقابل، فإن الاعتماد على نظام غذائي صحي يعزز من القدرة والرغبة الجنسية، سواء بطريقة مباشرة أو بطريقة غير مباشرة.
 فبطريقة غير مباشرة، فإن الأشخاص اللذين يعتمدون على نظام غذائي غير صحي  يعانون من ظهور الوزن في عدد من مناطق الجسم، وقد يهملن ممارسة الرياضة أيضًا، وهذا الأمر يجعل أجسامهم بغير الشكل الذي يرغبونه، فيشعران بفقدان الثقة عند ممارسة العلاقة الحميمة، ولا يرغبون في بعض الأوقات في  خلع ملابسهم، وإلى جانب ذلك من تأثيرات غير مباشرة قد يتسبب فيها نظام الغذاء غير الصحي للجسم.
علاقات وثقافة جنسية | أطعمة تعزز القدرة الجنسية

الحصول على علاقة حميمة صحية وسيلمة يتطلب تناول بعض الأطعمة التي بإمكانها مساعدتك في تعزيز القدرة الجنسية.

اقرأي المزيد ..

 
أما بشكل مباشر، فإن اعتماد نظام غذائي صحي له انعكاساته المباشرة على صحة الجسم وقدرته الجنسية، حيث يساعد على إمداده بالمعادن والفيتامينات اللازمة لصحته، وكذلك استكمال انشطته بما فيها الأنشطة الجنسية.
 كما توجد بعض الأطعمة التي تعزز وتحفز من الرغبة الجنسية.
 

أطعمة تعزز من الصحة الجنسية

 

  • الشيكولاتة الداكنة، حيث تعمل على زيادة  مستويات السيروتونين والدوبامين في الدماغوهو ما يقلل من الشعور بالإجهاد  ويحسن الحالة المزاجية.
  • الكاكاو، فيساعد تناول الكاكاو على رفع تدفق الدم عبر الشرايين وينشط الأوعية الدموية ويرسل الدم إلى مختلف أعضاء الجسم بما فيها الأعضاء التناسلية وهو ما يعزز من الرغبة الجنسية.
  • المأكولات البحرية خاصة السالمون هذ النوع من الأسماك المائل لونه إلى الوردي مثل سمك التونة أيضا، يعرف بقدرته على تعزيز القدرة الجنسية، فاحتوائهم على الأوميجا 3 يمنع تكون اللويحات الجرثومية في الشرايين وتعزيز تدفق الدم في الجسم.
  • المكسرات، مثل  الكاجو واللوز تحديدا يحتويان على نسبة عالية من الزنك أما جوزالهند وبذور عباد الشمس (اللب السوري) والبندق والفول السوداني يتميزوا باحتوائهم على الأرجينين الذي يساعد في تدفق الدم.
.

 

أطعمة تقلل من الرغبة الجنسية

للنظام الغذائي انعكاساته المباشرة على كل عمليات الجسم بما فيهم العملية الجنسية، ومكثلما توجد أطعمة تحفز وتزيد من الرغبة الجنسية، هناك أطعمة أخرى تثبط منها، ومن بين الأطعمة التي تقلل من الشهوة والرغبة الجنسية:
  • النكهات الصناعية: فكل الأطعمة التي تعتمد على النكهات الصناعية لها تأثيراتها السلبية على العلاقة الحميمة، حيث تتسبب في فقدان الزوج للرغبة الجنسية وتؤثر على هرمون التستوستيرون 
  • اللحوم الحمراء، والتي تعتمد في تربية المواشي على الحقن الهرموني يحتوي والمضادات الحيوية المضافة التي تستخدم لتحفيز النمو السريع، إلا أن هذه المنتجات تتسبب في عدم التوازن الهرموني لدى الرجال، خاصة عند تناول هذه اللحوم بكميات كبيرة، فمن الأفضل تناول بروتينات اللحوم البيضاء مثل الدواجن والأسماك. 

  • النعناع، فبعض دراسات أثبتت أن النعناع، سواء بتناوله كعشب أو مشروب سائل، أو تناوله ضمن أصناف الأطعمة المختلفة كنوع من أنواع التوابل له تأثيره على هرمون التستوستيرون حيث يعمل النعناع على خفض هذا الهرمون لدى الرجال، وبالتالي يؤثر على الرغبة الجنسية.
  • الدهون، فجميع الأطعمة الغنية بالدهون الضارة لها تأثيرها على القدرة الجنسية لرجال
  • الأطعمة التي تحتوي على حمض البيرفلوروكتانويك ، مثل الفشار المخصص للإعداد في الميكروويف.
علاقات وثقافة جنسية | أسباب وعلاج فقدان الرغبة الجنسية لدى النساء

تعرفي على أهم أسباب انعدام وتراجع الرغبة الجنسية وطرق علاجها.

اقرأي المزيد ..

  • المقليات،   فإلى جانب أضرارها المفرطة عند اعتمادها في  النظام الغذائي إلا أنها لها تأثيراتها السلبية على الرغبة الجنسية للزوج، إلى جانب تأثيرها على حجم الحيوانات المنوية.
  •  بعض منتجات الألبان، فعلى الرغم من أهمية هذه المنتجات في النظام الغذائي إلا أن الإفراط فيها شأنه شأن الإفراط في أي أمر أو في تناول أي مادة أخرى، حيث يتسبب كثرة تناولها في التأثير السلبي على هرموني الإسترووجين والتستوستيرون، واللذان يلعبان دوراً هاماً في الرغبة الجنسية للرجال والنساء.
 بعد أن تعرفت على علاقة وتأثير النظام الغذائي على الصحة الجنسية، فاحرصي على إتباع نظام غذائي يعزز من صحة جسمك ويعزز من رغبتك لعلاقة حميمة أكثر متعة لكوللشريك.
 
صحة ورشاقة | أفضل وسيلة لمنع الحمل تجنبك حدوثه وتضمن سلامتك

تعرفي على أفضل وسيلة لمنع الحمل لا تتسبب في مضاعفات

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | أخطاء تقع فيها الزوجة أثناء العلاقة الحميمة

في العلاقة الحميمة يسعى كل طرف ليس فقط لإسعاد الآخر ولكن لإسعاد نفسه أيضا. تعرفي على الأخطاء التي قد تُفسد استمتاعك بالعلاقة الحميمة.

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | الثقافة الجنسية قبل الزواج وما تحتاجين معرفته عنها

نفتقد كثيرا فكرة الثقافة الجنسية قبل الزواج خاصةً بالنسبة للفتيات، بالرغم من أهمية هذا الأمر في إنجاح العلاقة الزوجية. اكتشفي ما يجب عليكِ معرفته قبل الزواج.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!