تثدي الرجل الكاذب .. ما الفرق بينه وبين التثدي العادي؟

ما الفرق بين تثدي الرجل الكاذب والتثدي العادي؟ علاج تثدي الرجل الكاذب بدون جراحة وبالعمليات الجراحية. هل يمكن علاج التثدي بدون جراحة؟

Share your love

تثدي الرجل الكاذب

تثدي الرجل الكاذب
يعتبر التثدي من المشكلات المعروفة المتعلقة بالشكل الجمالي للرجال والأولاد، وهو يمكن أن يحدث للعديد من الأسباب الطبية والصحية أو الوراثية، ولكن هل سمعت من قبل عن تثدي الرجل الكاذب ؟ وما الأسباب التي قد تؤدي إليه؟ وما هو الفرق بينه وبين التثدي المتعارف عليه؟ وهل تثدي الرجل الكاذب يحتاج إلى علاج جراحي دائماً؟ سنتعرف على إجابات هذه الأسئلة اليوم عزيزي القارئ، فتابع معنا هذا المقال.

ما هو التثدي؟

التثدي هو عبارة عن تورم في أنسجة الثدي عند الرجال أو الأولاد الأصغر سناً، ويحدث ذلك بسبب عدم توازن الهرمونات مع هرمون التستوستيرون، يمكن أن يؤثر التثدي على واحد من الثديين أو كلاهما، وقد يؤثر على أحدهما بمعدل أكبر من الآخر.

قد يصاب الأطفال حديثي الولادة بالتثدي، كما أنهم قد يمروا به خلال سن البلوغ، أو قد يُصاب به الرجال الأكبر سناً نتيجة التغيرات الطبيعية في مستويات الهرمون، قد يختفي التثدي من تلقاء نفسه، أو من خلال العلاج أو الجراحة.

اقرأ أيضاً: تعرف على مضاعفات وطرق الوقاية من التثدي وكيفية تشخيصه

تثدي الرجل الكاذب

في حالة تثدي الرجل الكاذب يكون السبب الرئيسي لتضخم الثديين لدى الذكور، هو تراكم الدهون التي تظهر في كثير من الأحيان وراء أو تحت الحلمتين، بدون وجود مشكلات غدّية وصحية أخرى أدت إليه.

وعلى الرغم من أن بعض تقنيات رفع الأثقال والتمارين التي تركز على الصدر يمكن أن تساعد بعض الأفراد على تحسين هذه الحالة، فإن الطريقة الأكثر فاعلية لمعالجة تثدي الرجل الكاذب هي إزالة الدهون عن طريق استخدام تقنية النحت (وهو أسلوب شفط الدهون الماهر الذي يُستخدم بدقة في “نحت” منطقة المعالجة بدقة).

علاج تثدي الرجل الكاذب بدون جراحة

تثدي-الرجل-الكاذب2تثدي-الرجل-الكاذب2أول شيء يجب القيام به هو الحصول على التشخيص الصحيح من قبل طبيب مؤهل، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من التثدي الكاذب، فإن السترات الواقية والضاغطة مثالية، ولكنها لا تتخلص من المشكلة الأساسية.

كما أنه بسبب الدهون الزائدة، يمكن لبرنامج فقدان الوزن والأنشطة البدنية تخفيف المرضى من هذه الحالة،  ويوصى أيضاً بتمارين محددة لتحسين مظهر الصدر، ويمكن أن تساعد إجراءات إزالة الدهون مثل شفط الدهون أيضًا على إزالة الدهون الزائدة في مناطق المشكلة.

اقرأ أيضاً: لماذا يعد علاج التثدي بالفيزر هو الخيار الأفضل للرجل؟

علاج تثدي الرجل الكاذب بالجراحة

في الواقع، فإن الغالبية العظمى من الرجال الذين يرغبون في علاج التثدي لديهم فائض من الأنسجة الدهنية والغدية في الثديين، ونتيجة لذلك فإن بعض جراحي التجميل يستخدمون في كثير من الأحيان تقنية تصغير الثدي الفريدة.

تتعامل هذه التقنية مع كل من الأنسجة الدهنية والغدية باستخدام شقوق بسيطة وطريقة استئصال، ثم يتم تحسين المظهر في فترة التعافي بملابس الضغط المصممة لتسهيل سحب الجلد للحصول على أفضل النتائج، بعد الجراحة، عادةً ما يكون لدى المرضى زيادة الثقة بالنفس، نتيجة لمظهرهم الذكوري الأكثر تناسقاً.

اقرأ أيضاً: التثدي عند الرجال.. كيفية علاجه بالطرق المختلفة للتخلص من الإحراج.

هل يمكن علاج التثدي بدون جراحة؟

تثدي-الرجل-الكاذب1تثدي-الرجل-الكاذب1بالنسبة إلى التثدي المتعارف عليه، فإنه غالباً ما يختفي من تلقاء نفسه في غضون ستة أشهر، لذلك يفضل الملاحظة الدورية ومراقبة الحالة، وقد يمكن علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة عن طريق الإجراءات الآتية:

  1. علاج الحالات الطبية التي أدت إلى حدوثه.
  2. التوقف عن تناول الأدوية المسببة له.
  3. العلاج ببديل التستوستيرون، ولكن الجدير بالذكر أنه كان فعالاً للرجال الذين لديهم مستوى منخفض فقط منه، أما الذين لديهم مستوى طبيعي من هرمون الذكورة لم يفيدهم ذلك العلاج.
  4. عقار كلوميفين الذي يتم أخذه لمدة تصل إلى ستة أشهر.
  5. عقار تاموكسيفين، وهو المغير الانتقائي لمستقبلات هرمون الإستروجين، فهو يقلل من التثدي، ولكنه لم يسفر عن القضاء عليه تماماً، وغالباً ما يتم استخدامه في الحالات الشديدة والمؤلمة.

اقرأ أيضاً: طرق أخرى لعلاج التثدي بدون جراحة، وما علاقته بسرطان الثدي؟

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على الفرق بين تثدي الرجل الكاذب والتثدي العادي، وكيفية علاجه بالجراحة وبدون جراحة، إذا كان لديك أي استفسار آخر، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!