تجارب جنوب إفريقيا سياحة

بالفيديو دليل أجمل أماكن السياحة والترفيه في جنوب أفريقيا ،تتميز دولة جنوب أفريقيا بأنها تضم أعداد هائلة من الأماكن والمعالم السياحية التي تحظى بإعجاب

Share your love

mosoah

جنوب إفريقيا سياحة

بالفيديو دليل أجمل أماكن السياحة والترفيه في جنوب أفريقيا ،تتميز دولة جنوب أفريقيا بأنها تضم أعداد هائلة من الأماكن والمعالم السياحية التي تحظى بإعجاب السياح بجانب أنها تجمع ما بين روعة وجمال واعتدال الطقس والمناظر الطبيعية الخلابة، فنجد في جنوب أفريقيا الكثير من المنتزهات والشواطئ الأمر الذي جعلها تستحق لقب عروس أفريقيا، ويطلق عليها أيضاً لقب جنة القارة السمراء وذلك لما تحتويه من حدائق متميزة وعلى رأسها حديقة كروغر الوطنية.

كما تحتوي أيضاً على أعداد كبيرة من الأماكن السياحية الجاذبة مثل ألفرد وترفرونت وفيكتوريا، وتشهد تلك الأماكن ازدحام هائل حيث يقبل عليها الكثير من السياح لزيارتها، ففي هذه الأماكن المحاطة بالمناظر الطبيعية الرائعة يوجد بها العديد من أجود المقاهي والمطاعم التي تختص بتقديم الوجبات العالمية والمحلية وتقديم المشروبات اللذيذة، فمن الممكن التجول وسط الأسواق والمحلات المختلفة وكذلك التجول وسط المعارض الفنية التي تتناسب مع السياح المحبي للفنون.

أسباب اختيار جنوب أفريقيا كوجهة سياحية :

  • تعتبر جنوب أفريقيا من أكثر الدول الأفريقية حداثة، من حيث بنتيها التحتية ومرافقها المتطورة والحديثة، فمندن مثل دوربان وكيب تاون وكنيسنا وجوهانسبرغ بالإضافة للعديد من المدن الأخرى التي تتميز بأنها ذات نظام متكامل من الخدمات ووسائل الترفيه.
  • تمزج بين المناظر الطبيعية والحياة البرية ولديها مزيج فريد من الثقافة، برغم من كون جنوب أفريقيا بلد أفريقي إلا أنها يتوافر بها عدد هائل من عوامل الجذب، فثقافتها التي تنبض بالحياة وروعة الحياة البرية بها، كل هذا جعل لجنوب أفريقيا مكانة خاصة ذات خصوصية.
  • المزج بين الثقافة الأفريقية والتنمية الحديثة هذا الأمر الذي يبدو واضحاً في معالمها السياحية والحياة البرية الجامحة التي من الصعب أن يكون لها مثيل بأي بلد أخر بالعالم.
  • لا تعتبر اللغة هناك عائقاً، حيث أن الجميع هناك يتحدثون الإنجليزية.
  • التنوع البيولوجي الفريد الذي تتميز به جنوب أفريقيا، ففي هذه الدولة يوجد بها 6% من الزواحف والثدييات ويوجد بها 10% من الأسماك والطيور والنباتات الطبيعية النادرة على مستوى العالم، فهناك فقط يوجد بمملكة الأزهار حوالي 9600 نوع نباتات مختلف 70% من هذه النباتات لا تنمو سوى بجنوب أفريقيا فقط.
  • جنوب أفريقيا مجتمع متعدد الثقافات حيث أنه عبارة عن مزيج فريد من الجماعات الأفريقية والأوربية والأسيوية، حيث تُعرف باسم أمة قوس قزح، ففي شوارع هذه البلد يوجد كافة التقاليد والعادات المتوارثة عن البلدان الأخرى، ولكن في المناطق الريفية بجنوب أفريقيا يمكن تجربة طبيعة الثقافة الأفريقية على حقيقتها، حيث أن سكان هذه المناطق لا يزالون يسكنون في الأكواخ ولا يزالوا محتفظين بنمط الحياة التقليدية القديمة، فالجميع في جنوب أفريقيا يتقبل الآخر ولديه رؤية متفائلة بشأن المستقبل.

ما قبل السفر لجنوب أفريقيا :

  • تقع دولة جنوب أفريقيا بجنوب القارة الأفريقية، حيث يحدها من ناحية الشمال دولتي بتسوانا وزمبابوي ويحدها موزمبيق من الناحية الشمالية الشرقية، بينما يحدها من الناحية الشمالية الغربية دولة نامبيا، ويحدها مل من المحيط الهادي والمحيط الأطلنطي من ناحية الجنوب.
  • يوجد لجنوب أفريقيا ثلاث عواصم وهي مدينة كيب تاون عاصمتها التشريعية وبلومفونتن عاصمة قضائية ومدينة بريتوريا عاصمة عمومية، وتعد مدينة جوهانسبرغ المدينة الأكبر بجنوب أفريقيا.
  • إن السفر لجنوب أفريقيا يتطلب الحصول على فيزا وذلك يكون من خلال المراجعة للسفارة أو الممثلة الرسمية لها.
  • معروف أن السياحة بجنوب أفريقيا مرتفعة التكاليف، من حيث المواصلات وأسعار تذاكر الطيران، وتعتبر معقولة في حال توافر سكن ومطاعم بأسعار مناسبة.
  • العملة الرسمية للبلاد هي الراند بينما اللغة الرسمية فهي اللغة الإنجليزية بجانب عشر لغات محلية مثل الأفريكانز والزولو.
  • من أفضل أوقات السفر إليها فهي بالفترة التي ما بين شهر أكتوبر حتى شهر مارس، ويكفي لزيارتها الإقامة بها لمدة أسبوعين.

أبرز المعالم السياحية بمدينة كيب تاون أجمل مدن جنوب أفريقيا :

وتصنف مدينة كيب تاون على أنها أحد أجمل المدن بجنوب أفريقيا، وذلك لما تتمته به من طبيعة فريدة خلابة ومناخ جميل، ومن أبرز المعالم التي سنتعرف عليها على الموسوعة ما يلي :

  • منتزه جبل الطاولة الوطني:

ويعتبر من أشعر المعالم هناك وأكثرها شعبية على المستوى العالمي والمحلي، حيث أن هذا المنتزه يحتضن لقرابة 2200 نوع مختلف من النباتات ويحتوي على 1470 نوع أزهار نادر، وقد أدرجته اليونسكو على أنه من مواقع التراث العالمي، ويعتبر جبل الطاولة الوطني من عجاب الدنيا السبع الحديثة، حيث أنه يستقبل حوالي مليون زائر في العام من كل الدول والأقطار.

  • جبل الطاولة:

أو كما يعرف باسم جبل تيبل ويعتبر من المناطق السياحية الجذابة والخلابة، فهو عبارة عن مسطح القمة الذي يعتبر من أبرز معالم كيب تاون حيث يوجد مضطراً على العلم ويوجد على شارة الحكومة، وقد اختير هذا الجبل على أنه واحد من العجائب الطبيعية السبع بالعالم، حيث أن ارتفاعه يبلغ 10.846 متر.

  • عجلة كيب تاون:

وهي عبارة عن عجلة مراقبة عملاقة، توفر هذه العجلة رؤية بانورامية رائعة تخطف قلوب الناظرين، وتقع هذه العجلة بأحد أكثر الأماكن الحيوية في كيب تاون، ومن أعلاها يمكن رؤية المدينة في مشهد بانورامي فريد.

  • واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية:

تعتبر من أبرز معالم كيب تاون السياحية والأكثر زيارة حيث يزورها في العام حوالي 24 مليون زائر، وتتمتع هذه المدينة بروعة مناظرها الخلابة ومياه المحيط التي تحيطها، وتضم عدد من المواقع التراثية والعديد من المعالم السياحية، وتلعب واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية دور مهم في تنمية البلاد اقتصادياً، حيث تم تصميمها كمشروع ذو استخدامات متعددة وتبلغ مساحته 123 هكتار تشتمل على الفنادق والعقارات التجارية والسكنية والمرافق الترفيهية والمطاعم، فيوجد بها متحف تشاوفونيز الذي يعتبر من أقدم المواقع التراثية بالميناء والذي بُني بالقرن الـ18 ويوجد به أعداد كبيرة من المعروضات الأثرية المتنوعة.

  • شاطئ بولدرز:

هذا الشاطئ الذي يحيطه صخور الجرانيت، ويشكل هذا الشاطئ جزء من جبل تابل، يعتبر من الأماكن السياحية المناسبة للأطفال وذلك لموقعه الفريد، كما أنه يعتبر موطن لمستعمرة من البطاريق الأفريقية التي قد استقرت بهذا الشاطئ منذ عام 1982.

  • اكواريوم المحيطين:

ويضن حوالي سبعة معارض ذات نوافذ عرض ضخمة، ويرجع سحر هذا المكان إلى موقعه الفريد عند نقطة التقاء المحيط الأطلنطي بالمحيط الهندي.

  • كيب بوينت:

وهي عبارة عن أراضي جبلية تتميز بروعة وجمال شكلها، حيث أنها تمتد من ناحية الشمال للجنوب لمسافة 30 كم، وقد كانت كيب بوينت في الأصل جزءاً من كيب تاون من الناحية الغربية، حيث أنها تبعد عن مطار كيب تاون مسافة 45 دقيقة، وتقتح كل يوم أبوابها بدءاً من السادسة صباحاً حتى السادسة مساءً، وتحتوي على عدد من الوديان والشواطئ والخلجان وأعداد كبيرة من اندر النباتات الطبيعية، كما يتوافر بها أعداد كبيرة من الطيور والحيوانات.

  • جزيرة روبن:

هذه الجزيرة تقع بخليج الطاولة الطبيعي، حيث يبعد عن ساحل بلوبيرغستراند حوالي 6.9 كم، وقد قضى رئيس البلاد السابق نيلسون مانديلا ثلثي فترة سجنه في جزيرة روبن قبل أن يسقط نظام الفصل العنصري، وتعتبر هذه الجزيرة واحدة من أبرز مواقع التراث العالمي بحسب ما صنفتها اليونسكو.

معالم جنوب أفريقيا السياحية :

  • حديقة كروغر الوطنية:

وتقع هذه الحديقة في مبومالانجا ليمبونو وتعد من اكبر المحميات الطبيعية بإفريقيا، حيث أن مساحتها تبلغ 19845 كم، وتعتبر أكبر بارك سفاري أفريقي، حيث من الممكن خوض تجربة لا مثيل لها مع الحيوانات البرية، وتقوم الشركات في جنوب أفريقيا بتنظيم رحلات سفاري بداخل هذا المنتزه حيث يمكن الإقامة بداخله والسكن والحصول على الخدمات الجيدة.

  • منتزه جولد ريف:

ويقع هذا المنتزه في جوهانسبرغ، ويطلقون عليه اسم الذهب لأن جوهانسبرغ كانت المدينة التي كانوا يستخرجون منها الذهب، حيث تعتبر جنوب أفريقيا واحدة من أكبر الدول التي تقوم بتصدير الألماس والذهب بكافة أرجاء العالم، ويضم المنتزه عدد من المطاعم ومجمع تجاري وكازينو ومدينة ملاهي رائعة، فهذا المنتزه عبارة عن متحف يحكي عن الحياة أثناء فورة الذهب، فمن الممكن زيارة المناجم التي كان يتم استخراج الذهب منها.

  • حدائق كريستينبوش النباتية الوطنية:

هذه الحدائق ذات اللون الأخضر الساحر والجذاب، تمتد على سفح جبل الطاولة وتم إنشائها سنة 1913، وتعتبر هذه الحديقة واحدة من أهم تسع حدائق بجنوب أفريقيا، وتضم الحديقة على العديد من النباتات ذات الأشكال والألوان المختلفة.

  • شواطئ ديربان:

هذا الشاطئ يتوفر بها أجواء نابضة بالحياة على أحد أكثر الشواطئ نظافة وأماناً، حيث يقُدم به عدد من الأنشطة الترفيهية طوال اليوم، من أكثر ما يميز هذا الشاطئ عو وقوعه ما بين خليج بلنتي وشاطئ الآلبان، ويُحاط بالعديد من الأماكن السياحية التي تقع بالقرب منه.

  • منتجع شاكا لاند:

هذا المنتجع الفريد الذي تم بنائه وسط الأشجار ويحتوي على 55 غرفة فندية تم بنائها على هيئة أكواخ النخل ومجهزة بكل وسائل الراحة الحديثة، في هذا المنتجع يتم تقديم تجربة رائعة وغريبة في الرقص القبلي بجلود الحيوانات، حيث من الممكن للزوار أن يختارون برنامج الجولة وقت الظهر ولمدة ثلاث ساعات للتعرف على عادات وتقاليد شعب جنوب أفريقيا بشكل أفضل، ومن أجل التعرف على كيف ومتى نشأت.

  • كهف كانجو:

وهو عبارة عن سلسلة كهوف تحمل أسماء متعددة ومختلفة، ولكن ليس كل الكهوف مفتوحة أمام الجمهور، وتقع كهوف الحجر الجيري على سفح سلسلة سوارتبرج ويرجع تاريخها لعصر ما قبل الكمبري، حيث تقع على مقربة من بلدة أوتشرن بمقاطعة الكاب الغربية، ويتكون كهف كانجو من العديد من الممرات الضيقة وتتزين بعدد من التكوينات الصخرية التي تتميز بشدة انحدارها، كما أنها تحتوي على العديد من القاعات الساحرة التي تشكلت من الحجر الجيري.

  • حديقة والترسيسولو:

هذه الحديقة تقع بنهاية شارع مالمولم بورتفيو تبعد عن غرب مدينة ساندتون حوالي 25 كم، حيث تقع بالقرب من شلال وييتبورتيجي، وتبلغ مساحتها حوالي 750 فدان، تحتوي على قرابة 600 نوع مختلف من النباتات التي تنمو طبيعياً.

  • حديقة كوازولو ناتال:

هذا المكان الذي يجذب كل محبي الحياة البرية الأفريقية التي تتميز بالروعة والإثارة، حيث يمكن زيارة هذه الحديثة التي تتميز بطبيعتها الاستوائية الخلابة، حيث من الممكن الاستمتاع برحلة سفاري متميزة يمكن من خلالها مشاهدة العديد من أنواع الحيوانات البرية.

  • الجاردن روث:

هذا المكان ذو الطبيعة الخلابة، يمتد من المياه بالساحل الجنوبي الشرقي للبلاد حتى خليج موسيل، ويقع بمقاطعة كاب الغربية، ويطلقون عليه اسم حديقة الطريق وذلك يرجع لانتشار الغطاء النباتي بالمنطقة، حيث من الممكن إيجاد العديد من البحار والبحيرات على طوال الساحل.

  • نهر بليت كانيون:

يعتبر نهر الوادي من أشهر البقاع وأكثرها شعبية بجنوب أفريقيا، يحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة حيث أوراق الأشجار المورقة الشبة استوائية، ويعتبر بليت كانيون من أكبر الوديان بالعالم.

  • مزارع النعام:

وتقع في أوشتون، وتتميز بمزارع النعام بأنها ذات جاذبية خاصة فريدة من نوعها، حيث من الممكن هناك الاستمتاع بمشاهدة عروض طريقة ومميزة يقوم بها النعام.

فيديو أجمل أماكن السياحة في جنوب أفريقيا :

[wpcc-iframe width=”500″ height=”281″ src=”https://www.youtube.com/embed/phFTwBoxo3k?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”autoplay; encrypted-media” allowfullscreen]

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!