ملح ابسوم للتنحيف

تجارب ملح ابسوم للتنحيف الملح الإنجليزي

ملح أبسوم للتنحيف هو الملح الانجليزي الذي يُسمى Epsom Salt  وهو عبارة عن بلورات بيضاء تزداد فوائدها عندما تُخلط بملح البحر، وترجع هذه التسمية إلى المياه

Share your love

mosoah

ملح ابسوم للتنحيف

ملح أبسوم للتنحيف هو الملح الانجليزي الذي يُسمى Epsom Salt  وهو عبارة عن بلورات بيضاء تزداد فوائدها عندما تُخلط بملح البحر، وترجع هذه التسمية إلى المياه المعدنية التي توجد في إنجلترا في منطقة أبسوم، حيث وجد العديد من الفوائد لهذا الملح في التخلص من الإجهاد والتوتر والعصابية وعلاج الجروح والبرد والإحتقان والتخلص من آلام العضلات والظهر، كما يخلص الجسم من السموم التي في الجهاز الهضمي، فما هي استخدامات ملح أبسوم في التنحيف، تحرص موسوعة على تقديم كل جديد لكم عن هذا الملح  من خلال هذا المقال، تابعونا.

ملح ابسوم للتنحيف

ظهر مؤخراً العديد من الفوائد لملح أبسوم الانجليزي والتي تؤثر بشكل قوي في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، فهو يعمل على تقليل منطقة البطن، وخفض الدهون في منطقة الأرداف والأكتاف، وشد الجلد المترهل في المناطق المزعجة،  يخلص الجسم من الغازات المنحبسة ومن الفضلات والماء الزائدة في الجسم، والقضاء على الدهون المتراكمة في المناطق المختلفة، ويعمل ملح أبسوم من خلال الاستحمام به مع بعض الإضافات التي تسرع من عملية التخلص من الدهون والذي يعمل على رفع معدل امتصاص الكبريت و الماغنسيوم في الجلد ويدخل الملح الانجليزي على الجسم ويمتص منه المواد السامة ويعالج الأمراض الجلدية، وأهم ميزة من ميزات هذا الملح إنه يخلص من الأملاح التي في  الجسم، ويسبب انخفاض معدل الكبريت في الجسم مما يرفع من نسبة حرق الأطعمة في الجسد ويجعل أحساس الشبع يسيطر علي الشخص، مما يسبب لك التقلبات المزاجية والنشاط المفرط، ويمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية بعد فترة من الاستحمام بهذا الملح.

المواد التي تساعد في تسريع مفعول أبسوم للتنحيف

يمكنك إضافة بعض المواد الطبيعية على ملح أبسوم من أجل أن تحدث عملية التنحيف بشكل سريع، ومن تلك المواد ما يلي:

خلاصه الزيت

ضعي كأسين من ملح أبسوم في الماء التي تستحمين به وأضيفي عليه 10 نقاط من خلاصه الزيوت التي تفضلينها مثل الجو جوبا أو الخزامي، مما يسرع من عمليه التنحيف والاسترخاء، ولكن لا تستلقي لوقت طويل في هذا المنقوع حتى لا تتأثري سلباً بأي من تلك المكونات.

الزنجبيل

هو الذي يساعد ملح أبسوم على تخليص الجسم من السموم التي تصيب الجسم وتخليص الجسم من الدهون الزائدة، وذلك من خلال أضافه ملعقتين من الزنجبيل على الماء الدافئ مع كأس ملح أبسوم، واجلسي في هذا المنقوع خمس دقائق.

خل التفاح

إن استخدام ثلاث ملاعق من خل التفاح مع كأسين من ملح أبسوم، مما يساعد على خسارة الوزن والاسترخاء التام والتوتر و القلق، وتخليص الجسد من الأملاح.

البيكنج بودر

ضعي كأسين من البيكنج بودر إلى كأسين من الملح أبسوم إلى مياه الاستحمام والتي ستعمل على تخليص الجسم من الخلايا الميتة و فقدان الوزن والأملاح التي توجد تحت الجلد.

كيف استخدم الملح الانجليزي للتنحيف

نقدم لكم الخطوات التي من خلالها تستفيدون من خواص ملح أبسوم للتنحيف، والتي منها:

  • اشتري ملح أبسوم المتوفر في الصيدليات تحت مسمى الملح الانجليزي، وتأكدي أن هذا الملح به نسبة من كبريتات الصوديوم كملح “ايبسوك”، وإذا كان به مكونات آخري فهو ليس الملح المطلوب في عملية التنحيف ،لأنه قد يسبب التسمم عند تناوله عن طريق الفم.
  • ضع القليل من المار على النار ولا تقم بغليه فقط تدفئته ، أي اتركه دقيقتين أو ثلاثة على الأكثر، لإعداد محلول لوضع ملح ابسيوم به.
  • اترك المحلول بعد ترك الملح الانجليزي به حتى يبرد.
  • قم بتناوله على الفور.
  • كرر هذا المحلول مرتين يومياً، ولكن إذا حدث لك أي أعراض جانبية أو غير متوقعة لا تكرره، واترك مساحة من الوقت بين المرة و الأخري والتي تصل إلى أربع ساعات على الأقل، فهو يعمل فيما بين النصف ساعة أو الست ساعات لكي يخلص الجسم من الفضلات مما يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.
  • كن بجانب المرحاض تحسباً لأي شئ فقد يحدث لك إسهال في المعدة بشكل مفاجئ.
  • من الأفضل ألا تستخدم هذه الوصفة مع الطفلة البدينة الصغيرة وأن تستبدل بأي نوع آخر لكي تنسق قوامها ونفضل أن تمارس رياضة على أن تتناول هذه الوصفات.
  • اشرب الماء باستمرار فهو يساعد على التخلص من الدهون، كما أنه يعالج حالة الجفاف التي يسببها تناول ملح ابسيوم.
  • يُفضل ألا يُأخذ ملح ابسيوم في شكل أقراص لإنه يسبب العديد من التداخلات مع الأقراص الأخرى في حالة تناول أدوية للضغط أو السكر، كما يعمل على رفع ضغط الدم فلا يفضل تناوله لمريضي ضغط الدم.

تجربتي مع الملح الانجليزي

بعد استخدام ملح أبسوم “الملح الانجليزي” تحدث حالة من الإسهال الشديد للإنسان مما يخلصه من الفضلات والوزن الزائد، فلا  تتوقفي عن تناول ملح أبسوم بعدما يحدث الإسهال أول مرة ولكن استمري حتى تأتي بالنتيجة المرجوة، ومن خلال تجربتي مع هذا الملح يمكن تناوله مع ملعقة صغيرة من الكمون، كما يمكن تحليته أو تخفيف النكهة عن طري البردقوش و شرب الماء.

يمكنك عزيزتي المرأة أن تستخدمي ملح أبسوم أو الملح الانجليزي للتخلص من الوزن الزائد وتصلين إلى القوام المناسب لكِ أو لأفراد عائلتك.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!