تحقيقات تكشف وجود “عصابة أمنيّة” بشمال إيطاليا

ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس، أنه في واقعة تحدث لأول مرة بإيطاليا، اعتقلت السلطات...

Share your love

تحقيقات تكشف وجود “عصابة أمنيّة” بشمال إيطاليا

تحقيقات تكشف وجود "عصابة أمنيّة" بشمال إيطاليا

ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس، أنه في واقعة تحدث لأول مرة بإيطاليا، اعتقلت السلطات الإيطالية 7 ضباط وأغلقت مركز الشرطة الذي كانوا يعملون فيه، بعد أن تبث تورطهم في جرائم مشينة.

وأوضحت أن تحقيقا فتح قبل 6 أشهر كشف النقاب عن سنوات من الأعمال الإجرامية في مركز للشرطة في مدينة بياتشنزا، شمال إيطاليا، حيث كان هؤلاء الضباط يقومون بالاتجار بالمخدرات وبالتعذيب والابتزاز وإساءة استخدام السلطة.

ونقلت المصادر ذاتها عن غراتسيا براديلا، المدعية العامة في مدينة بياتشنزا، قولها: “لم يكن أي شيء يحدث بشكل قانوني في مركز الشرطة المذكور”.

وكشفت وكالة الأنباء “أنسا” مكالمة هاتفية مسجلة يتباهى فيها أحد الضباط المعتقلين بأنه أنشأ “عصابة إجرامية”، وكان يتقاضى أموالا مقابل توفير إمدادات المخدرات إلى التجار الذين لم يتمكنوا من العمل بسبب القيود التي فرضت مع انتشار “كورونا”.

وقالت المدعية العامة إنه “بينما كانت مدينة بياتشنزا تحصي عدد ضحايا الفيروس، كان هؤلاء الضباط يوفرون المخدرات للتجار”، علما أن المدينة سجلت ثالث أعلى معدل وفيات في إيطاليا من جراء “كوفيد 19”.

وبحسب المصادر ذاتها؛ يواجه الضباط أيضا تهما تتعلق بتزوير فحوصات كورونا لتجار المخدرات، مما يسهل حركتهم خلال فترة الإغلاق، كما أنهم متهمون بإساءة معاملة المشتبه بهم وتعذيبهم، وهو سلوك شبهته المدعية العامة بأساليب عصابات الجريمة المنظمة.

Source: Hespress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!