تخسيس الوزن والتخلص من السمنة : كيف تتخلص من الزيادة في الوزن ؟

تخسيس الوزن : كيف تتخلص من الزيادة في الوزن وماهي عناصر الغذاء المفيدة من أجل تخسيس الوزن والقضاء على السمنة وما هي بعض المعلومات الخاطئة بخصوص تخسيس الوزن

Share your love

السمنة شيء صعب على الإنسان لأنه يؤدى إلى أضرار كثيرة سواء أكانت صحية أم نفسية بل ويعرقل دون أداء الكثيرمن المهمات في حياتنا اليومية بل وإن بعض أمراض القلب تكون السمنة سببا لها وهذه بعض النصائح للتخلص من السمنة والوزن الزائد :

تخسيس الوزن : كيف تتخلص من الزيادة في الوزن

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]
  • يجب أن يقوم الأنسان بنشاط رياضي يومي ويقوم بالإنتظام عليه فلو تفرغ الشخص نصف ساعة يومية للجري على سبيل المثال أو ممارسة أي لعبة رياضية مثل كرة القدم فإن هذا سيساعد كثيرا في إنقاص الوزن بشكل كبير بل هذا ليس فقط لتقليص الوزن والتخلص من السمنة بل أيضا يساعد في الوقاية من بعض الأمراض .
  • يجب ألا تتجاوز وجبة غذائية فهذا مهم جدا فمن المفترض تنظيم وجباتنا اليومية وعدم تجاوز أى وجبة منهم ومضغ الطعام جيدا وعدم التسرع في تناوله .
  •  تجنب الأحتفاظ ببعض المأكولات والمشروبات الغير صحية لك في المنزل مثل بعض الحلويات والشيكولاتا فهذه تعتبر مأكولات غير صحية للإنسان السمين .
  • حاول أن تقوم بتحضير المأكولات من غير دهون أو التقليل منها بشكل كبير لأن الدهون تساعد بشكل رئيسي في زيادة وزن الإنسان .
  • الطماطم من الأطعمة التى تعرقل تقليص وزن الإنسان فالإقلال منها يساعم في تقليل الوزن فيجب أن يقوم الإنسان بتناولها بكميات قليلة ومحدودة .
  • شىء مهم جدا وهو أن يقوم الإنسان بالإقلاع عن التدخين لأنه من الأشياء المساعدة في تقليص الوزن .
  •  الأهتمام بتناول وجبة الأفطار لأنها وجبة مهمة جدا .
  • الأطعمة المشوية أفضل صحيا من الأطعمة المقلية بشكل عام لعدم أحتوائها على نسبة كولسترول كما هو الحال في معظم الأطعمة المقلية .

وهناك بعض عناصر الغذاء المفيدة من أجل تخسيس الوزن والقضاء على السمنة منها :

  • عصائر التفاح : فعصير التفاح مهم جدا لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة جدا مثل الفيتامينات والأملاح التى تكون لها أمية كبيرة لجسم الإنسان , كما أن التفاح يقوم بتقليص نسبة الكروسترول في الدم ويقوم ايضا بتقليل نسبة السكر فيه فهو مفيد جدا في برامج الريجيم .
  • جوز الهند : مهم جدا لتقليل الوزن فهو يساعد على تقليل نسبة الكولسترول وهذا ماقامت بأثباته إحدى الدراسات الغربية على أناس قد تجاوزا من العمر الستين عاما .
  •  تناول الفاكهة والخضار : تناول الفواكه والخضروات مهم جدا من أجل عدم زيادة وزن الإنسان فحاول أن تتناول حبة فاكهة في الصباح وتناول الخضروات بكثرة يساعد على عدم زيادة الوزن .
  • شرب الماء : فشرب الماء وخصوصا في فصل مثل فص الشتاء أمر بالغ الأهمية لجسم الإنسان فحاول شرب الماء بانتظام خلال النهار , فالماء سعر حرارى لا يؤثر في زيادة الماء بل من فوائد الماء أنه يقوم بتنظيف جسم الإنسان من السموم ويقوم بغسل كلى الإنسان وأيضا الماء يحافظ على صحة العيون .

تصحيح لبعض المعلومات الخاطئة بخصوص تخسيس الوزن :

 هناك من يقول أن شرب الماء الدافىء ينقص من وزن الإنسان والحقيقة غير ذلك بل شرب الماء بصفحة عامة سواء دافىء أو بارد يقلل من أحتياجات الإنسان اليومية لشرب الماء .

هناك معلومات خاطئة بأن المعكرونة والخبز ليسوا في صالح الجسم الرشيق وهذه أيضا معلومات غير صحيحة لأن الخبز والمعكرونة من النشويات وتكون سهلة في الهضم ويسهل على جسم الإنسان أن يقوم بالتخلص منها بسهولة فهي تخرج مع مجهود الإنسان البدني .

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!