تخفيف الام الدورة الشهرية بالطرق الطبيعية

كثير من نساء العالم يعتقدون أن الدورة الشهرية تحد بشكل كبير من أداء أعمالهم اليومية وتتناول بعض المسكنات أو حبوب منع الحمل لـ تخفيف الام الدورة الشهرية.

Share your love

تخفيف الام الدورة الشهرية

كثير من نساء العالم يعتقدون أن الدورة الشهرية تحد بشكل كبير من أداء أعمالهم اليومية بشكل طبيعي، شهرا بعد شهر، تشعر معظم النساء بالرهبة والكأبة عند اقتراب موعد الدورة الشهرية، وكيفية التعامل معها، فيلجأ البعض إلى تناول بعض المسكنات أو حبوب منع الحمل لـ تخفيف الام الدورة الشهرية.

ولكن الذي لا يدركونه أن هذه المسكنات تعمل على منع الجسم من أداء وظائفه المطلوبة منه بكفاءة وإخفاء الرسائل المهمة التي يحاول الجسم أن يوصلها، فهذه الرسائل عبارة عن مواد سامة وتحتاج للتطهير قبل تناول المسكنات.

أعراض وآلام ما قبل الدورة الشهرية

  • الانتفاخ.
  • الألم الشديد.
  • صداع.
  • تشنج العضلات.
  • المغص.
  • التعب.
  • بالإضافة إلى أعراض كثيرة لا حصر لها.

ماهي الدورة الشهرية ؟

الدورة الشهرية (الحيض) هي عبارة عن عملية تنظيف وتطهير طبيعية، أما القلق والآلام المصاحبة للدورة يجب معالجتهم بالأساليب الطبيعية.

اقرأ أيضا: الدورة الشهرية .. كيفية حدوثها و أعراضها.

ضرورة اتباع نظام غذائي صحي وعضوي

أحدثي تغييرات صحية على نظامك الغذائي، فكري بدورتك الشهرية كمقياس أو نتيجة لجهدك الجسدي والعقلي طوال الشهر، فإذا كان شهر مرهق ومضغوط كثيرا، أو أكلتِ المزيد من الأطعمة الجاهزة أو المقلية أو المحلاة بالسكر، أو تناولتِ كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، توقعي أن تكون دورتك الشهرية أكثر صعوبة وألما.

في حين، إذا قللتِ استهلاكك اليومي من المشروبات الغازية والطحين الأبيض، والصويا، والسكر، والقهوة، والكحول، فإن أعراض الدورة الشهرية سوف تقل وتصبح أكثر سهولة للتعايش معها.

فأكثري من تناول المزيد من الفواكه والخضار النيئة والطازجة، والمكسرات والبذور، فهنالك فوائد عديدة لاتباع نظام غذائي صحي (Raw Food Diet)، فاتجهي إلى تناول الأطعمة العضوية، وحرري نفسك من الهرمونات والمواد المصنعة المضافة إلى معظم النباتات والأطعمة التي تؤدي إلى تحطيم التوازن الهرموني الدقيق والحساس في جسدك، أيضا زيادة شرب كمية المياه يساعد على التخفيف من آلام أعراض الدورة.

كيف يمكنك تخفيف الام الدورة الشهرية ؟

احصلي على قسط كاف من الراحة:

احصلي على قسط كاف من النوم والراحة ليلا، فهذا هو الوقت المناسب والأمثل ليرتاح جسدك من تعب النهار، فعدد الساعات المثالية للنوم هي من 7 إلى 8 ساعات.

زيادة كمية الكالسيوم المتناولة يوميا:

إن زيادة تناول الكالسيوم والمغنيسيوم هو أفضل الحلول، أكدت المجلة الأمريكية المهتمة بصحة وشئون النساء أن زيادة نسبة الكالسيوم يؤدي إلى تقليل أعراض الدورة الشهرية، كما أوصت المجلة بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم كالخضر الورقية والأطعمة المدعمة بالكالسيوم، إذا لم تستطيعي تناول هذه الأطعمة، يمكنك استبدالها بحبوب الكالسيوم.

ممارسة الرياضة بانتظام:

تأكدي من ممارسة الرياضة بانتظام وبشكل روتيني ويومي، فهذا سيحسن من مزاجك، وينظف جسمك من السموم، ويؤدي إلى تحسين الدورة الدموية، وتحسين طبيعة بشرتك، ويعطيك الإحساس العام بالرفاهية والنشاط المتجدد، فاليوجا والتأمل والرياضة البدنية تعمل على التقليل من التوتر والضغط النفسي، كما أنهم مهمين لنقل الطاقة الفيزيائية والعقلية.

اقرأ أيضا:

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!