ترامب يتحدث عن «الضوء في نهاية النفق» ونائبه يحدد «بصيص الأمل»

واشنطن ـ «القدس العربي»: أظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفاؤلاً بشأن التقدم الذي أحرزته البلاد في جهودها لمكافحة فيروس كورونا، على الرغم من تحذيرات العديد من

Share your love

ترامب يتحدث عن «الضوء في نهاية النفق» ونائبه يحدد «بصيص الأمل»

[wpcc-script type=”a6c119996a82249848e90d53-text/javascript”]

واشنطن ـ «القدس العربي»: أظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفاؤلاً بشأن التقدم الذي أحرزته البلاد في جهودها لمكافحة فيروس كورونا، على الرغم من تحذيرات العديد من المسؤولين الأمريكيين من أن الأسبوع الحالي سيكون «الأشد حزناً» مع ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد- 19.
وقال ترامب خلال إحاطة في البيت الأبيض إنه يرى الضوء في نهاية النفق، وأضاف: «لا يمكنك أبداً أن تكون سعيداً عندما يموت كثير من الناس، ولكننا سنفخر بالعمل الذي قمنا به لإبقاء عدد الوفيات عند أدنى مستوى».
وسعى ترامب وأعضاء آخرون في فرقة العمل إلى طمأنة الجمهور بأن البلاد قد تكون على وشك تجاوز أسوأ جائحة، حيث تحدث ترامب عن «الضوء في نهاية النفق»، وحدد نائبه مايك بنس «بصيص الأمل»، وقالت منسقة الاستجابة لجهود مكافحة الفيروس ديبورا بيركس، إن البيانات من إيطاليا تمنح الولايات «أملاً لما يمكن أن يكون عليه مستقبلنا».
وتتناقض هذه التصريحات المتفائلة بشكل صارخ مع التعليقات التي أدلى بها الجراح العام جيروم آدامز، ورئيس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية الدكتور أنتوني فوشي.
وقد حذر آدامز من أن الولايات المتحدة ستشهد «لحظة تاريخية» خلال الأسبوع الحالي مع ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، وقال إن الأسبوع سيكون «الأشد حزناً» في حياة معظم الأمريكيين.
وقال آدامز في برنامج «فوكس نيوز صنداي» إن هذا الأسبوع سيكون الأكثر صعوبة وحزناً، مشيراً إلى أن اللحظة الحزينة ستكون على مستوى البلاد، ولكنه أكد أن هناك ضوءاً في نهاية النفق، إذا قام الجميع بدورهم خلال الثلاثين يوماً».
وأكد فوشي في برنامج «واجه الأمة» على شبكة «سي بي إس» أن الولايات المتحدة «تكافح» للسيطرة على الفيروس، ولكن فوشي وترامب أعترضا على وجود انفصال بين وجهات النظر هذه.
وأشار فوشي إلى أن البيانات التي تظهر عدد القتلى في المستشفيات غالباً ما تستغرق وقتاً طويلاً، وقال إن الدولة ستشهد على الأرجح فوائد ما تفعله اليوم في الأسابيع المقبلة.
وقدم ترامب بعض الأمثلة المحددة لكيفية تحرك البلاد نحو الأفضل، حيث أشار إلى بيانات نيويورك، التي أظهرت أن بها عدداً أقل من الوفيات اليومية من الفيروس لأول مرة منذ أيام، وأشار إلى أن الولاية ستخدم عدداً أقل من أسرة المستشفيات عما كان متوقعاً.
وهناك أكثر من 337 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، مع أكثر من 9600 حالة وفاة.

كلمات مفتاحية

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!