ترامب يستبق الإعلان الرسمي ويهنئ نتنياهو بإعادة اختياره لتشكيل الحكومة المقبلة

Share your love

الفهرس

القدس/ سعيد عموري/ الأناضول ـ هنأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعادة اختياره لتشكيل الحكومة المقبلة، رغم عدم إعلان الأخير ذلك بشكل رسمي.
وبحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو، فإن ترامب اتصل به هاتفياً، وهنأه على تشكيل الحكومة الإسرائيلية برئاسته.
وتأتي تهنئة ترامب، عقب انتخاب بيني غانتس زعيم حزب “أزرق – أبيض، رئيسا للكنيست (البرلمان)، بدعم من منافسه الأبرز نتنياهو، إضافة إلى اليمين في إسرائيل.
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن دعم نتنياهو لمنافسه غانتس، يأتي في سياق اتفاق بينهما، يفضي إلى تشكيل حكومة وحدة تبقي نتنياهو في السلطة.
وفور انتخابه رئيسًا للكنيست، قال بيني غانتس، الخميس، إنه “يسعى لتشكيل حكومة طوارئ، لأن المرحلة التي تعيشها إسرائيل بسبب انتشار كورونا غير عادية وتتطلب قرارات غير عادية”.

وأدت الخطوة التي أقدم عليها غانتس بالاتفاق مع نتنياهو، إلى تفكيك تحالف “أزرق- أبيض” أكبر حزب معارض في إسرائيل، إثر انسحاب حزبين رئيسيين فيه هما “هناك مستقبل” بزعامة يئير لبيد، و”تيلم” بزعامة موشيه يعلون.
وشهدت إسرائيل في 2 مارس/آذار الجاري انتخابات هي الثالثة في غضون 11 شهرا، بعد جولتين جرتا في أبريل/نيسان، وسبتمبر/أيلول 2019 دون أن يسفرا عن تشكيل حكومة ما أوجد أزمة سياسية في البلاد.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!