ترامب يعتزم “تعليق الهجرة مؤقتاً” إلى الولايات المتحدة بسبب كورونا

ووصف الرئيس الأميركي فيروس كورونا المستجدّ بـ"العدو الخفيّ" بعدما حصد الوباء أرواح أكثر من 42 ألف شخص في الولايات المتحدة من أصل أكثر من 766 ألف مصاب.

Share your love

الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض بشأن تطوّرات وباء كوفيد- في 19 نيسان/أبريل 2020.

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الإثنين أنّه سيوقّع أمراً تنفيذياً “لتعليق الهجرة مؤقّتاً” إلى الولايات المتّحدة بقصد “حماية وظائف” المواطنين الأميركيين في ظلّ التداعيات الاقتصادية لوباء كوفيد-19.

ويعتزم ترامب القيام بهذه الخطوة على الرّغم من أن تداعيات فيروس كورونا المستجدّ خلّفت لغاية اليوم 22 مليون عاطل عن العمل في الولايات المتّحدة.

ووصف الرئيس الأميركي فيروس كورونا المستجدّ بـ”العدو الخفيّ” بعدما حصد الوباء أرواح أكثر من 42 ألف شخص في الولايات المتحدة من أصل أكثر من 766 ألف مصاب.

ولم تقدّم تغريدة ترامب مزيداً من التفاصيل بشأن ما سينجم عن هذا الإجراء ولا متى وكيف وإلامَ سيتم تنفيذه.

وكان ترامب فرض في كانون الثاني/يناير حظراً على السفر من الصين إلى الولايات المتّحدة للحدّ من تفشّي الوباء في بلاده، في خطوة لم ينفكّ مذّاك يشيد بها. ولاحقاً فرض الرئيس الأميركي في منتصف آذار/مارس، للغاية عينها، قيوداً على السفر من غالبية الدول الأوروبية إلى الولايات المتّحدة.

Source: France24.com/
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!