ترامب يعلن أنه سيغادر المستشفى في وقت لاحق اليوم- (تغريدة)

"القدس العربي": قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيغادر المستشفى العسكري الذي يتلقى فيه العلاج من كوفيد-19 في وقت لاحق اليوم الإثنين، مضيفا أنه يشعر بأنه

Share your love

ترامب يعلن أنه سيغادر المستشفى في وقت لاحق اليوم- (تغريدة)

[wpcc-script type=”ced9f883db3f1fca6524c7f4-text/javascript”]

“القدس العربي”: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيغادر المستشفى العسكري الذي يتلقى فيه العلاج من كوفيد-19 في وقت لاحق اليوم الإثنين، مضيفا أنه يشعر بأنه “في حالة جيدة فعلا”.

وكتب ترامب على تويتر “سأغادر مركز والتر ريد الطبي العظيم اليوم في الساعة 6:30 مساء (بالتوقيت المحلي). أشعر بأنني في حالة جيدة فعلا! لا تخافوا من كوفيد. لا تدعوه يهيمن على حياتكم. لقد طورنا في عهد إدارة ترامب بعض الأدوية والمعرفة العظيمة حقا. أشعر بحال أفضل مما كنت قبل 20 عاما”.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″ type=”ced9f883db3f1fca6524c7f4-text/javascript”]

من جهته، قال شون كونلي طبيب ترامب، الإثنين، إن الحالة الصحية للرئيس أوفت بكل المعايير لمغادرة المستشفى أو تخطتها، ولذلك يمكنه الخروج رغم أنه لم يتخط بعد مرحلة الخطر في المرض.

وأضاف كونلي في مؤتمر صحافي “على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية… أوفى أو تخطى كل المعايير المطلوبة لمغادرة المستشفى”، مشيرا إلى أن ترامب لم يصب بارتفاع في درجة الحرارة خلال الاثنين والسبعين ساعة الماضية كما أن مستويات الأكسجين لديه طبيعية.

وقال “على الرغم من أنه لم يتجاوز مرحلة الخطورة في مسار إصابته بالمرض، أنا والفريق موافقون على أن كل الفحوص والأهم حالته السريرية تدعم عودته بأمان للمنزل حيث سيكون أيضا محاطا برعاية طبية على مستوى عالمي على مدار الساعة”.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″ type=”ced9f883db3f1fca6524c7f4-text/javascript”]

علاج ترامب بالستيرويد

يعالج الأطباء ترامب باستخدام الستيرويد الذي يتم التوصية به في الحالات الخطيرة من المرض وتصاحبه مخاطر التعرض لآثار جانبية خطيرة تشمل التقلبات المزاجية والعدوانية والتشوش.

وقال فريق ترامب الطبي، أمس الأحد، إن الرئيس بدأ في تناول ديكساميثازون، وهو ستيرويد عام طويل الأمد ويستخدم على نطاق واسع لتقليل الالتهابات المرتبطة بأمراض أخرى. وبدأ الأطباء في إعطاء ترامب الستيرويد بعد إصابته بانخفاض مستويات الأكسجين.

ورسم مسؤولو البيت الأبيض صورة وردية لحالة ترامب، قائلين إنه قد يخرج من المستشفى اليوم الإثنين. لكن عادة ما يتم إعطاء الديكساميثازون للحالات الأكثر خطورة.

وأظهرت دراسة في يونيو/ حزيران أشيد بها بوصفها انفراجة أن استخدام الستيرويد قلل من معدلات الوفيات بنحو الثلث بين مرضى الحالات الخطيرة لكوفيد-19 في المستشفيات.

ويستخدم ديكساميثازون لعلاج حالات خلل الجهاز المناعي والالتهابات ومشاكل التنفس وغيرها من الحالات عن طريق خفض الاستجابة الدفاعية الطبيعية للجسم والتي يمكن أن ترد بشكل مبالغ فيه مما يسبب حدوث مشاكل إضافية.

وتقول جمعية الأمراض المعدية بأمريكا إن الديكساميثازون مفيد للأشخاص المصابين بحالات حرجة أو حادة من كوفيد-19 والذين يحتاجون إلى أكسجين إضافي. لكن الدراسات تشير إلى أن العقار قد يكون ضارا للأشخاص المصابين بحالات أخف من كوفيد-19 لأنه يمكن أن يثبط الاستجابة المناعية الطبيعية لديهم.

وقالت مؤسسة المايلوما الدولية إنه بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تشمل الآثار الجانبية مشاكل جسدية مثل عدم وضوح الرؤية وعدم انتظام ضربات القلب بالإضافة إلى تغيرات في الشخصية.

(رويترز)

(رويترز)

كلمات مفتاحية

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!