ترامب يعلن وقف تمويل منظمة الصحة العالمية ويتهمها بـ “التعتيم” بشأن فيروس كورونا

Share your love

الفهرس

واشنطن ـ (أ ف ب) – أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء أنّه أمر إدارته بأن تعلّق دفع المساهمة المالية للولايات المتحدة في منظّمة الصحة العالمية بسبب “سوء إدارة” المنظمة الأممية لأزمة تفشّي فيروس كورونا المستجدّ.

وقال ترامب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض بشأن تطوّرات وباء كوفيد-19 في البلاد “إنني اليوم آمر بتعليق تمويل منظّمة الصحة العالمية في الوقت الذي يتم فيه إجراء مراجعة لتقييم دور منظمة الصحة العالمية في سوء الإدارة الشديد والتعتيم على تفشّي فيروس كورونا المستجدّ”.

وإذ وجّه الرئيس الأميركي لائحة اتّهام مطوّلة إلى المنظّمة الأممية، قال إنّ “العالم تلقّى الكثير من المعلومات الخاطئة حول انتقال العدوى والوفيات” الناجمة عن الوباء.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعقد اجتماعا عبر الفيديو لقادة مجموعة الدول السبع بعد غد الخميس لتنسيق الاستجابة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).

 وكان قادة الديمقراطيات الصناعية الكبرى قد التقوا لأول مرة عبر الفيديو في منتصف آذار/مارس الماضي لمناقشة فيروس كورونا.

وتتولى الولايات المتحدة الرئاسة الدورية للمجموعة واضطرت إلى إلغاء قمة هذا العام بسبب فيروس كورونا. وشهدت دول مجموعة السبع موجات حادة من تفشى الفيروس.

 وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير إن الاجتماع يهدف إلى “تنسيق الاستجابات الوطنية” للوباء.

 وتابع دير: “من خلال العمل معا، تتخذ مجموعة السبع نهجا مجتمعيا شاملا لمعالجة الأزمة عبر مجالات متعددة، بما في ذلك الصحة والتمويل والمساعدات الإنسانية والعلوم والتكنولوجيا”.

وأجرى وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية في بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة في وقت سابق محادثات وأصدروا بيانا جددوا فيه تعهد مجموعة السبع “ببذل كل ما هو ضروري” لضمان النمو وحماية الاقتصاد.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!