ترامب يهدد بإجراء غير مسبوق: تعليق عمل الكونغرس لإقرار تعيينات

هدّد دونالد ترامب، الأربعاء، بتعليق عمل الكونغرس إذا لم يقرّ مجلس الشيوخ التعيينات التي أرسلها إليه، ولم يصوّت عليها أعضاؤه، مؤكّداً أنّ الدستور يسمح له بتعليق عمل السلطة التشريعية وإقرار التعيينات، وهو أمر لم يسبق لرئيس بتاريخ أميركا أن فعله.

Share your love

لم يسبق لرئيس أميركي القيام بذلك (مارك ويلسون/Getty)ترامب يهدد بإجراء غير مسبوق:تعليق عمل الكونغرس لإقرار تعيينات

هدّدالرئيسالأميركيدونالدترامب،مساءالأربعاء،بتعليقعملالكونغرسإذالميقرّمجلسالشيوخالتعييناتالتيأرسلهاإليه،ولميصوّتعليهاأعضاؤهبعد،مؤكّداًأنّالدستوريسمحلهبتعليقعملالسلطةالتشريعية وإقرارهذهالتعييناتبنفسه،وهوأمرلميسبقلرئيسفيتاريخ الولاياتالمتحدة أنفعله.

وقالترامب،خلالمؤتمرهالصحافياليوميفيالبيتالأبيضبشأنتطوّراتفيروسكوروناالجديدفيالبلاد: “سأمارسصلاحياتيالدستوريةفيتعليقعمل الكونغرسبمجلسيه، معتبراً أن ما يقوم به مجلس النواب أشبه بالاحتيال، وهم يريدون تعقيد عملنا ويماطلون في المصادقة على تعيين القضاة“.

وأرجأمجلسالشيوخ،الذييسيطرعليهالجمهوريون،إلى غايةالرابعمنمايو/ أياركلجلساتهالعامةبسببجائحةكوفيد-19،لكنّهيجتمعبانتظامفيجلسةإجرائيةلايشاركفيهاسوىعددقليلمنأعضائه. 

وعلىالرّغممنأنّهذهالجلساتتتيحتسييرعملالمجلس،إلاأنّأيّنصّيصدرعنهالابدّوأنّيتمإقرارهبالإجماع،وهوأمريتطلّبموافقةالأقليةالديمقراطيةعليه.

وأضافترامب:الدستورينصّعلىآليةتتيحللرئيسإقرارتعييناتفيمثلهذهالظروف. يجبعلىمجلسالشيوخالقيامبواجبهوالتصويتعلىالمرشحين،وإلاعليهأنيعلّقرسمياًكلجلساته،بمافيهاالجلساتالإجرائيةلكيأتمكنمنالقيامبهذهالتعيينات. 

ترامب: أميركا قد تكوناجتازتذروة” كورونا 

إلى ذلك، رجّحالرئيسالأميركيأنتكونالولاياتالمتحدةقداجتازتذروةتفشّيوباءفيروسكوروناالجديد (كوفيد-19)،مشيراًإلىأنّهسيعقدمؤتمراًصحافياًالخميسيعلنفيهعنالتوجيهاتالتيستحكمعمليةإعادةفتحالاقتصادالأكبرفيالعالم.

 

وقالترامب،خلالالمؤتمرالصحافيذاته،إنّهمنالواضحأنّاستراتيجيتناالشرسةتؤتيثمارها،مشدّداًعلىأنّالمعركةمستمرة،لكنالبياناتتشيرإلىأنّنا،علىالصعيدالوطني،تجاوزناالذروةفيعددالإصاباتالجديدة“، وفق ما أوردته “فرانس برس”.

وأضاف:هذهالتطوراتالمشجّعةوضعتنافيموقعقويجداًلوضعاللمساتالأخيرةعلىالتوجيهاتالتيستحكمإعادةفتحبلدنا“. وأضافأنّهسيعلنعنهذهالتوجيهاتخلالمؤتمرصحافيسيعقدهالخميس.

Source: alaraby.co.uk
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!