ترقب لمحاكمة “سفاح المسجدين” في نيوزيلندا (صور)

Share your love

ترقب لمحاكمة "سفاح المسجدين" في نيوزيلندا (صور)
قد يواجه السجن المؤبد دون إمكانية لإطلاق سراحه على الإطلاق، وهو قرار تاريخي لم يسبق أن صدر مثله في نيوزيلندا- أرشيفية

أفادت وسائل إعلام نيوزيلندية بأن “برينتون تارانت”، منفذ هجوم مسجدي مدينة “كرايست تشيرش” الدموي، وصل إلى المدينة، مساء الأحد، قبيل انعقاد جلسة للنطق بالحكم بحقه.

 

ونشر موقع صحيفة “نيوزيلند هيرلد” صورا للحظة وصول طائرة عسكرية تقل “تارانت”، وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

[wpcc-script src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]

 

 

 

ويتوقع متابعون للمحاكمة أن يصدر حكم بالسجن المؤبد بحق “برينتون تارانت”، الذي قتل 51 مسلما، في مجزرة صدمت العالم في 15 آذار/ مارس 2019.

وتنطلق الاثنين جلسات الاستماع المتعلقة بالحكم على “تارانت”، الذي قتل المصلين أثناء أدائهم صلاة الجمعة، وعمد إلى بث جريمته مباشرة على موقع فيسبوك.

 

[wpcc-script src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]

 

وعند بداية محاكمته، أقر تارنت بالذنب وارتكاب عمل إرهابي، وهو ما قد يكلفه السجن المؤبد دون إمكانية لإطلاق سراحه على الإطلاق، وهو قرار تاريخي لم يسبق أن صدر مثله في حق أي مواطن نيوزيلندي، بحسب وكالة “أسوشيتد برس” الاسترالية.

وشهر آذار/ مارس المنصرم، عقدت المحاكمة العليا في “كرايست تشيرش” جلسة استماع أولية لدراسة طلب الاسترالي برينتون تارانت لنقل محاكمته من هذه المدينة الواقعة في جنوب الجزيرة النائية.

لكنّ القاضي كاميرون ماندير أعلن في بداية المداولات أنّ الدفاع قرر عدم المضي قدما في طلب نقل المحاكمة الذي تم تقديمه أساسا في آب/ أغسطس، ولم يقدم الدفاع سببا لقرار تارانت التراجع عن طلبه. 

واعتبر الأسترالي البالغ 28 عاما أنه غير مذنب بعد أن وجه القضاء إليه 51 اتهاما بالقتل و40 اتهاما بالشروع في قتل والضلوع في عمل إرهابي.

ويقبع تارانت في سجن يخضع لأقصى درجات الحراسة في أوكلاند، بانتظار صدور قرار المحكمة.

ومثل تارانت، الذي يتبنى فكرة تفوق العرق الأبيض، أمام المحكمة في وقت سابق من هذه السنة، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من سجنه في أوكلاند، لكنّ مراسلي وسائل الإعلام مُنعوا من تصويره.

 

[wpcc-script src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]

 

Source: Arabi21.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!