تركيا ترفع من لهجة التهديد: إرسال اليونان قوات لجزيرةٍ قبالة سواحلنا “استفزاز” لن نسمح به وهذا مؤشر جديد على تجاهل أثنيا للقانون وكشف نيتها الحقيقية في شرق المتوسط وسندافع عن حقوقنا

Share your love

الفهرس

أنقرة-(د ب أ)- أكدت الخارجية التركية أن قيام اليونان بإرسال قوات لجزيرة تقع قبالة السواحل التركية “استفزاز … لن يعود عليها بالفائدة”.

جاء هذا في بيان صدر الليلة الماضية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي تعليقا على أنباء إرسال اليونان جنود إلى جزيرة ميس (كاستيلوريزو) التي تبعد أقل من كيلومترين اثنين عن السواحل التركية في البحر المتوسط.

وقال أقصوي إن “اتفاقية باريس للسلام المبرمة عام 1947 تنص على نزع السلاح عن جزيرة ميس”.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عنه القول :”إن صحت الأنباء التي تناولتها الصحافة، فهذا مؤشر جديد على تجاهل اليونان للقانون وعلى نيتها الحقيقية في شرق المتوسط”.

وأكد على رفض تركيا للمحاولات غير الشرعية لتغيير وضع الجزيرة.

واستطرد :”نؤكد على أننا لن نسمح لمثل هذا الاستفزاز قبالة سواحلنا مباشرة أن يحقق هدفه، ولن يعود هذا النوع من التحركات الاستفزازية بالفائدة على اليونان”.

وشدد أن “اليونان ستكون الخاسرة إذا استمرت في زيادة التوتر بالمنطقة”، مضيفا أن “تركيا مصممة حتى النهاية على الدفاع عن حقوقها ومصالحها النابعة من القانون الدولي”.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!