تريد خصر أنحف ووزن أقل؟ السر في تناول فطور صباحي صحي كل يوم

توصلت دراسة أولية إلى أن البدء كل يوم بتناول وجبة فطور صباحي كل يوم، قد يساعدك على التخلص من الوزن الزائد بمرور السنين، حيث وجدت الدراسة التي أجريت على ما يقرب من 350 من البالغين الأصحاء أن من تناولوا وجبة الفطور عادة ما يكون لهم خصر أنحف وأقل عرضة للبدانه بالمقارتة مع الأشخاص الذين عادة ما يتخطون وجبة الإفطار.

Share your love

فطور صباحي

فطور صباحيتوصلت دراسة أولية إلى أن البدء كل يوم بتناول وجبة فطور صباحي كل يوم، قد يساعدك على التخلص من الوزن الزائد بمرور السنين.

حيث وجدت الدراسة التي أجريت على ما يقرب من 350 من البالغين الأصحاء أن من تناولوا وجبة فطور صباحي كل يوم عادة ما يكون لهم خصر أنحف وأقل عرضة للبدانه بالمقارنة مع الأشخاص الذين عادة ما يتخطون وجبة الإفطار.

وعلى مدى السنوات العشر التالية اكتسبوا فقط ثلث الوزن الذي اكتسبه الأشخاص الذين يتخطون وجبة إفطارهم.

ويرجع العلماء ذلك إلى أن من يتناولون وجبة الإفطار عادة ما يحبون تناول الحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة طوال اليوم، لذلك خيارتهم الغذائية العام توفر جزء كبير من أسباب وزنهم الصحي،وليس وجبة الفطور في حذ ذاتها.

ومع ذلك هناك أدلة على أن توقيت تناول الوجبات هو الأهم وليس محتواها، حيث أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار هم الأكثر ميلا لتناول وجبة خفيفة في وقت لاحق من اليوم مما يسبب يزيادة الوزن الثقيل.

من المقرر أن تعرض النتائج في الاجتماع السنوي التجريبي للأحياء في سان دييغو، ويعتبر بحث أولى ينتظر مراجعته.

وتستند النتائج إلى 347 من البالغين الأصحاء، 100 منهم ذكروا أنهم لم يتناولوا وجبة الإفطار أبدا  أو كانت غير متكررة أي من مرة إلى 4 في الأسبوع، أما الباقون فتناولوا وجبة الفطور من 5 إلى 7 مرات في الأسبوع.

كان الذين يتناولون وجبة الإفطار العادية أقل عرضة للسمنة في البداية بنسبة 11% مقارنة بـ 27 من متخطي وجبة الفطور، واكتسب الذين يتناولون فطورهم وزن أقل خلال فترة الدراسة التي استمرت 12 عاما.

وكانت النتائج أن الأشخاص الذين قالوا أنهم لم يتناولوا طعام الإفطار أبدا اكتسبوا 8 باوند، أما الأشخاص الذين تناولوا الإفطار نادرا اكتسبوا 4.5 باوند، وفي الوقت نفسه أظهر الباحثون أن من يتناولون وجبة الفطور عادة ما يزيد وزنهم عن 3 باوند في المتوسط.

في النهاية ذكر الباحثون بضرورة حساب السعرات الحرارية على مدار اليوم، والحرص على التوازن في الوجبات والقيم الغذائية.

اقرأ أيضا: 5 خطوات بسيطة لإنقاص الوزن.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!