تشافي تعليقا على توليه تدريب برشلونة: سأعود إلى نادي حياتي

 

مدريد – (د ب أ) – أبدى تشافي هيرنانديز سعادة هائلة إزاء عودته إلى نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم لتولي تدريب الفريق الأول، معلقا :”سأعود إلى نادي حياتي”.

ووجه تشافي نجم خط وسط برشلونة السابق رسالة إلى جماهير الفريق الكتالوني، حيث نشر اليوم السبت عبر تطبيق “إنستجرام” صورة له بقميص الفريق، وأرفقها برسالة إلى المشجعين.

وقال تشافي :”أنا عائد للمكان الذي ترعرعت فيه، أنا عائد إلى نادي حياتي.”

وأضاف :”ليس لدي كلمات تصف مشاعري لدى الدفاع من جديد عن هذا الدرع المختوم على قلبي، والشعور مجددا بأن كامب نو يهتز والاستماع مجددا لهتافات التشجيع من هذه الجماهير العظيمة.”

وأضاف :”أعرف أنني أصل في لحظة عصيبة، لكنني أواجه هذا التحدي بأعلى درجات الحماس. سأعمل وأكافح معكم جميعا للوصول إلى المكانة التي نستحقها.”

وتابع تشافي :”شكرا لبرشلونة على الثقة بي، والشكر كذلك لجميع المشجعين الذين رأوا أنني يجب علي تولي هذا الدور المهم… القصة مستمرة.”

وقال تشافي في تصريحات لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية قبيل مغادرة قطر :”أنا قادم إلى برشلونة لتحقيق الحد الأقصى من الطموح ، نحن أفضل ناد في العالم.”

وأضاف :”سنعمل بجدية، برشلونة يجب أن يفوز، التعادلات والهزائم ليست خيارات.”

وأعلن نادي برشلونة رسميا في وقت مبكر من صباح اليوم السبت التعاقد مع تشافي ليتولى تدريب الفريق في الفترة المتبقية من الموسم الجاري ولموسمين أخرين مقبلين.

وجاء ذلك بعد أن أعلن نادي السد القطري أمس الجمعة الموافقة على انتقال تشافي لتدريب برشلونة.

وينتظر وصول تشافي إلى برشلونة ليتم تقديمه رسميا أمام وسائل الإعلام بعد غد الاثنين في استاد كامب نو، حسب ما أوضح برشلونة عبر موقعه على الإنترنت.

وخاض تشافي 41/ عاما/ خلال مسيرته كلاعب 767 مباراة مع برشلونة حيث صعد من قطاعات الفئات العمرية بالنادي وتوج مع الفريق بـ25 لقبا، من بينها أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وسيحل في منصب المدير الفني مكان الهولندي رونالد كومان الذي أقيل قبل أيام.

كان تشافي قد رحل عن صفوف برشلونة في عام 2015 ليختتم مسيرته كلاعب ضمن صفوف السد القطري، ثم تولى تدريبه في 2019 .

 وقاد تشافي فريق السد للتتويج بلقب دوري نجوم قطر في الموسم الماضي، إلى جانب عدة ألقاب حققها مع الفريق على مستوى بطولات الكأس.

ويواجه تشافي، المتوج مع المنتخب الإسباني بلقب كأس الأمم الأوروبية في نسختي 2008 و2012 وكأس العالم 2010، مهمة تصحيح مسار برشلونة الذي يحتل المركز الثامن في الدوري الإسباني ويواجه أزمة مالية كبيرة في الفترة الحالية، كانت قد أدت إلى رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويلتقي برشلونة فريق سيلتا فيجو اليوم السبت، وسيخوض الفريق المباراة تحت قيادة مدربه المؤقت سيرجي بارخوان.

وتعادل برشلونة، تحت قيادة بارخوان، مع ديبورتيفو ألافيس وتغلب على دينامو كييف الأوكراني 1 / صفر ليحافظ على أماله في مواصلة المشوار بدوري أبطال أوروبا.

Source: Raialyoum.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *