تشخيص البقع السوداء على كيس الصفن

Share your love

التشخيص

يمكن استخدام اختبار تعداد الدم الكامل لتشخيص الحالة المسببة لظهور البقع السوداء على كيس الصفن؛ وسوف يقوم الطبيب بإجراء مجموعة متنوعة من الاختبارات لتحديد سبب تشكل البقع على كيس الصفن؛ كما يمكن أن يقوم بإجراء التشخيص مرتكزاً فقط على الفحص البدني لوحده ولكن قد يكون هناك ضرورة لإجراء اختبارات أكثر تعقيداً.

ويمكن أن يقوم الطبيب أيضاً بإحالة المريض إلى طبيب جلدية أخصائي في الأمراض الجلدية؛ ويعتمد هذا القرار على الأعراض الظاهرة على المريض وعوامل أخرى خاصة بالفرد.

غالباً ما تشمل الاختبارات المستخدمة لتشخيص سبب ظهور البقع السوداء على كيس الصفن كلاً مما يلي:

  • اختبارات تعداد الدم الكامل.
  • اختبارات فحوصات وظائف الكبد والكليتين.
  • اختبارات الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد B وC .
  • اختبار معدل تثفُّل كريات الدم الحمراء والذي يمكن أن يشير إلى أي درجة وصل الالتهاب.
  • اختبار أخذ الخزعة والذي يتضمن أخذ عينة من الجلد لدراستها.
  • اختبار الموجات فوق الصوتية لأسفل البطن والمنطقة التناسلية.

متى تصبح زيارة الطبيب ضرورية؟

طبابة نت - بقع سوداء على كيس الصفن

يجب مناقشة حالة البقع السوداء مع الطبيب إذا كانت سبباً للشعور بالألم أو بعدم الراحة؛ يمكن للمريض أن يستشير طبيباً أو ممرضة أيضاً إذا كانت البقع السوداء على كيس الصفن تسبب له القلق أو الألم أو الانزعاج.

ويجب على المريض طلب النصيحة أيضاً في حال كانت هذه البقع تتغيّر وتتبدل بدون وجود سبب واضح؛ يمكن للعلاجات البسيطة تقليل الأعراض أو إزالتها بالكامل بالنسبة لمعظم المسببات الأكثر شيوعاً لهذه البقع السوداء.

بينما في حالة البقع السوداء على كيس الصفن والتي نادراً ما تكون إشارة إلى الإصابة بالسرطان أو فيروس نقص المناعة البشرية يجب عندها أن يقوم أخصائي طبي باستبعاد أي صلة محتملة بوجود حالة مرضية خطيرة كلما ظهرت لطخة جلدية سوداء على الجسم.

الخلاصة

في معظم الحالات ، تكون البقع السوداء على كيس الصفن غير ضارة وأية أعراض مزعجة مرافقة لها ستكون متوسطة وخفيفة وينبغي زيارة الطبيب إذا تغيرت هذه البقع بدون وجود سبب واضح  أو في حال تسببت بألم أو بشعور بالانزعاج لفترة طويلة من الزمن.

Source: tababah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!