تشيتشن إيتزا احدى مدن المايا

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”808c1d59b7a831269e272559-text/javascript”] [wpcc-script type=”808c1d59b7a831269e272559-text/javascript”]

تشيتشن إيتزا هو أكثر مدن المايا شهرة ، لما بها من عمارة المايا الكلاسيكية النموذجية والتي تظهر التأثيرات القوية من الحضارات الأخرى من وسط المكسيك . بل هي أيضا أكثر الاماكن نموا مع أطلال حضارة المايا . إليكم لمحة عامة عن الاماكن السياحية في تشيتشن إيتزا .

معالم تشيتشن إيتزا

7 كازا كولورادا Casa Colorada
كازا كولورادا هو احد أفضل المباني والمحافظ عليها في تشيتشن إيتزا . يحتوي المبني على غرفة واحدة واسعة ومنحوتة بالهيروغليفية ، كما تحتوي على تاريخ مايا المدرج والذي يرتبط إلى 869 م ، وهي واحدة من أقدم التواريخ الي وجدت في كل من تشيتشن إيتزا . كازا كولورادا ربما كانت مكان إقامة النخبة .

كازا كولورادا Casa Colorada

6 معبد الرجل الملتحي Temple of the Bearded Man
معبد الرجل الملتحي أو معبد الشمالية هو عبارة عن مبنى صغير مع البناء السمفصول بالمنحوتات للنحت الغائر على الجدران الداخلية ، ولكنه الآن في حالة خراب .

معبد الرجل الملتحي Temple of the Bearded Man

5 معبد الجماجم Temple of the Skulls
معبد الجماجم هو أحد أكثر روعة من المعابد في تشيتشن . والذي يحتوي على منصة منخفضة غطت كل جوانب صفوف الجماجم المنحوتة . تم العثور على منصات مماثلة في وسط المكسيك ، وأشهرها في تينوختيتلان .

معبد الجماجم

4 محكمة الكرة الرئيسية Main Ball Court
تشيتشن إيتزا تحتوي على ما لا يقل عن 8 من محاكم الكرة ، ولكن محكمة الكرة الرئيسية هي حتى الآن من أكثر محاكم الكرة إعجابا . في 166 كانت واقعة على 68 متر (223 قدم) وبذلك تكون أكبر محاكم الكرة في أمريكا الوسطى .

محكمة الكرة الرئيسية Main Ball Court

3 الكاراكول El Caracol
الكاراكول أو مرصد كاراكول هو عبارة عن مبنى دائري كبير على المنصة المربعة التي يرجع تاريخها إلى حوالي 906 م . ربما كان مرصد لمايا القديم إلى الأحداث الفلكية ، ولتحديدا مسار كوكب الزهرة .

الكاراكول El Caracol

2 معبد ووريورز Temple of the Warriors
معبد ووريورز هو الهرم الذي سمي على اسم الأعمدة المحيطة المنحوتة من تصور المحاربين . هذا المعبد هو المعبد المماثل لمعبد B في العاصمة تولتيك تولا ، ويشير إلى شكل من أشكال التواصل الثقافي بين المنطقتين .

معبد ووريورز

1 معبد Kukulkan
يقع معبد Kukulkan في وسط المحكمة المفتوحة ، كما يشار إليه بالـ كاستيو (القلعة باللغة الإسبانية) . وهو من المعلم الأكثر شهرة في تشيتشن إيتزا . المعبد يحتوي على العديد من الإشارات من تقويم المايا .

معبد Kukulkan

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :
اهم الاماكن السياحية في امريكا الوسطى
اهم المعالم السياحية في استراليا
اهم الاماكن السياحية في مدريد

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!