تطبيق الحج والعمرة

تطبيق الحج والعمرة

تطبيق الحج والعمرة الرابط الصحيح ، غدت عملية تطوير التطبيقات من العمليات المهمة، واليت صنعت بدورها درباً جديداً للوصول للمعلومة بشكل سريع وفي أبسط وقت.

Share your love

mosoah

تطبيق الحج والعمرة

تطبيق الحج والعمرة الرابط الصحيح ، غدت عملية تطوير التطبيقات من العمليات المهمة، واليت صنعت بدورها درباً جديداً للوصول للمعلومة بشكل سريع وفي أبسط وقت. بيد أنها تنجح في أن هذه المعلومة لا يشترط للحصول عليها دائماً وجود اتصال بشبكة الإنترنت ، وفيما يلي مقال من موسوعة يحتوى على المزيد من التفاصيل .

تطبيق الحج والعمرة

  • نشرت وزارة الحج والعمرة عبر موقعها الرسمي عدة تطبيقات؛ لتساعد بها الحاج أو المعتمر في التعرف على مناسك الحج والعمرة، وكذا التفاعل مع الخدمات المختلفة بكل سهولة.
  • فمن خلال الضغط على قسم “الخدمات الإلكترونية” وباختيار “تطبيقات الوزارة على الأجهزة الذكية” تظهر التطبيقات الأربعة : خدمات الحاج، و خدمات العمرة، ومناسكنا، وتطبيق قراءة أساور الحجاج والمعتمرين.
  • ويساعد تطبيق خدمات الحاج على التواصل مع الوزارة، وتسجيل الشكاوي والمقترحات، ويمكن تحميله لهواتف الأندرويد، أو هواتف الأيفون .
  • كما يساعد تطبيق خدمات العمرة على مساعدة المعتمرين بالتواصل مع وزارة الحج والعمرة أثناء أداء مناسك العمرة، ويمكن تحميله لهواتف الأندرويد، أو لهواتف الأيفون .
  • وهناك أيضاً تطبيق مناسكنا والذي يقدم أبرز المعلومات الخاصة برحلات الحج والعمرة، كما أنه مزود بخدمات الأخبار، وتحديثات الطقس، والصرافة، وخدمات الطواريء، وجدول أوقات الصلاة، ومعرفة اتجاه القبلة، وغيرها من المميزات. ويمكن تحميل نسخة من الأندرويد، أو الأيفون .
  • ويُضاف إلى هذه التطبيقات تطبيق قراءة أساور الحجاج والمغتربين أو (إرشاد) والذي يعتمد على بحث مُصنف ومكثف عما تحتويه أسورة الحج من معلومات شخصية أو لوجستيه. ويمكن تحميله للهواتف الأندرويد، أو الأيفون.

 

ويُضاف إلى هذه المجموعة من التطبيقات، تطبيقات أخرى تساهم في مساعدة الحجاج والمعتمرين على أداء المناسك بكل ثقة مثل تطبيق “المُطوف” والذي يمكن تحميله للأندرويد و الأيفون. كما ويوجد تطبيق “نافي حاج” والمتوفر أيضاً للأندرويد و الأيفون .

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!