تعرف على أخر تطورات كورونا عالميًا

تعرف على أخر تطورات كورونا عالميًا

Share your love

تعرف على أخر تطورات كورونا عالميًا

فيروس كورونا

بلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا 39692، وذلك في ظل اجتياح الفيروس 50 دولة حول العالم، وإصابة ما يزيد عن 85 ألف شخص، بينما بلغت الوفيات نحو 2933 حالة وفاة أغلبهم من الصين، ظلت المخاوف تطارد الكثير بشأن ذلك الفيروس الغامض الذي لم يستطيع العلماء اكتشاف علاج فعال له حتى الآن.

“المقال” يرصد إليكم في السطور التالية أحدث التطورات الخاصة بفيروس كورونا حول العالم.

كوريا الجنوبية زيادة المصابين

شهدت كوريا الجنوبية أكبر زيادة في عدد إصابات بفيروس كورونا في يوم واحد، حيث سجلت 594 حالة جديدة السبت، وبذلك يصبح مجموع حالات الإصابة 3150، توفي منهم 17 مصابا حتى الآن.

ويذكر أن في كوريا الجنوبية أكبر عدد من الإصابات المؤكدة خارج الصين، وقد تم نشر الجيش في المنطقة الأكثر تضررا، حيث يقوم الجنود بتعقيم مختلف المناطق فيها.

وسجل العدد الأكبر من الحالات في مدينة ديجو، وهي المدينة الواقعة في جنوب شرقي البلاد التي كانت في مركز العدوى في كوريا الجنوبية، وقد ربط انتشار الفيروس في كوريا الجنوبية بطائفة مسيحية تتبع كنيسة شينتشيونجي.

وتعتقد السلطات أن العدوى تفشت بين أفراد الطائفة أثناء الشعائر الدينية، وفقًا لما نشره”BBC”.

في إيران

أكدت مصادر في وزارة الصحة الإيرانية لخدمة بي بي سي الفارسية أن عدد ضحايا فيروس كورونا في البلاد وصل إلى 210 على الأقل، وأغلب الضحايا من المقيمين في العاصمة ومدينة قم حيث ظهرت الحالات الأولى للإصابة بفيروس “Covid-19”.

ويعد هذا الرقم أعلى بستة أضعاف من العدد الرسمي للوفيات البالغ 34، والذي أعلنته وزارة الصحة في وقت سابق يوم الجمعة.

كورونا يغزو أوروبا

وقال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن بلاده “تواجه أزمة وباء قادم”، وفي مؤتمر صحفي عقده الخميس، قال وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، إن عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا تضاعف خلال 24 ساعة، وبلغ 38 حالة إصابة مؤكدة توفي بينهم شخصان.

كما سجلت إيرلندا الشمالية أول حالة إصابة، ليصل إجمالي عدد الإصابات في المملكة المتحدة إلى 16 حالة.

وأكدت هولندا حالة الإصابة الأولى في البلاد لشخص زار مؤخرا منطقة لومبارديا في إيطاليا.

وسجلت أمريكا اللاتينية أول حالة إصابة لها في البرازيل لشخص عائد من إيطاليا.

60 حالة في أمريكا

أعلنت الولايات المتحدة أول حالة إصابة مؤكدة “غير معروفة المصدر”، وهي حالة الإصابة رقم 60 في البلاد بشكل عام، وقال المسؤولون إن الشخص مجهول الهوية في كاليفورنيا “ليس له تاريخ سفر ذي صلة أو تعرض لمريض آخر معروف أنه مصاب بالفيروس”.

كورونا في الشرق الأوسط

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فقد بلغ عدد الحالات في إقليم الشرق الأوسط 350 حالة: 13 في الإمارات العربية، 33 في البحرين، 6 في عُمان، 43 في الكويت، 6 في العراق، 3 في لبنان.

السعودية تعلق رحلات الحج والعمرة

تحسبا لتفشي الوباء، اتخذت المملكة العربية السعودية إجراءات إضافية للصحة العامة عقب تقييم المخاطر، وتتضمن هذه الإجراءات تعليق الدخول مؤقتا لأراضيها لأداء العمرة، وتعليق الدخول إلى أراضيها بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار المرض فيها خطرا.

الصحة: لم نتلق رد بشأن مصابين بكورونا عائدين من مصر لفرنسا

وللتعرف على المزيد من التفاصيل الخاصة بكورونا وأحدث المستجدات اضغط هنا

Source: elconsolto.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!