تعريف طابعة hp laserjet p1102

Share your love

شركة HP هي أحد أشهر الشركات بمجال الحاسوب والتكنولوجيا ، وقد نالت شهرتها حول العالم بفضل طابعاتها ، وعتاد تخزين  البيانات  ، بالإضافة إلى الخوادم والحواسيب الشخصيةوتطبيقات إدارة الشبكات التي تقوم بإنتاجها .

مواصفات طابعة hp laserjet p1102

سرعة الطباعة بالأسود

عادي حتى 18 صفحة في الدقيقة ، وقد تم قياس عدد الصفحات باستخدام معيار ISO/IEC 24734، باستثناء أول مجموعة من وثائق الاختبار ، وتختلف سرعة الطباعة الفعلية طبقًا لتكوين النظام وتطبيقات البرامج وبرنامج التشغيل ودرجة تعقيد الوثائق .

خروج الصفحة الأولى (في وضع الجاهزية)

تخرج بالأسود خلال 8.5 ثانية من وضع إيقاف التشغيل تلقائيًا ، إلا أنه تختلف السرعة الفعلية حسب تهيئة النظام والبرنامج المستخدم وبرنامج التشغيل ودرجة تعقيد الوثيقة .

جودة الطباعة بالأسود (best)

حتى 600 × 600 نقطة في البوصة (دقة خرج فعالة 1200 نقطة في البوصة بفضل تقنية HP FastRes 1200) .

تقنية دقة الطباعة 

HP FastRes 600, ‏HP FastRes 1200 .

دورة التشغيل (شهريًا، A4‏)

حتى 5000‏ صفحة ، وتعرف دورة الخدمة بأنها أقصى عدد من الصفحات المطبوعة التي تشتمل على صور في الشهر ، وهذه القيمة تسمح بإمكانية مقارنة قوة المنتج فيما يتعلق بأجهزة HP LaserJet أو HP Color LaserJet بالألوان الأخرى ، كما تسمح بالاستخدام المناسب للطابعات وأجهزة MFP لتلبية متطلبات الأفراد أو المجموعات .

عدد الصفحات الموصى به شهريًّا

250‏ إلى 1500 ، وتوصي شركة HP أن يكون عدد الصفحات المطبوعة في الشهر في النطاق المحدد للأداء القياسي للجهاز، وذلك بناءًا على عدة عوامل بما فيها فواصل استبدال المستلزمات والعمر الافتراضي للجهاز على مدار فترة الضمان الممتدة .

سرعة المعالج

266 MHz

برنامج التشغيل وتثبيت المنتج

https://ftp.hp.com/pub/softlib/software13/COL32431/bi-80329-11/hp_LJP1100_P1560_P1600_Full_Solution-v20120831-50157036_SMO.exe

برنامج التشغيل ذو المميزات الكاملة لسلسلة HP LaserJet Pro P1100 وP1560 وP1600 ، إصدار V1601 ، يعمل مع نظام التشغيل (Windows 7 (64-bit، وقد تم إصداره عام 2016 ، ونظرًا لأن حجم الملف 143.3  ميجا بايت ، توصي شركة اتش بي عملائها أن يستخدموا اتصال الطلب الهاتفي بطلب البرنامج على قرص مضغوط ، مع العلم أنه لا ينطبق الطلب عبر الانترنت على كافة البلدان .

يجب أن يتم تثبيت كل ملف بعد تنزليه ، فبعد أن يكتمل التنزيل ، إذا لم تتم مطالبتك ببدء التثبيت ، عليك اتباع الخطوات الآتية :

– تحديد مكان الملف في متصفحك .
– تحديد موقع الملف في مجلد التنزيلا على جهاز الكمبيوتر لديك .
– انقر نقرًا مزدوجًا لبدء تشغيل الملف وبدء التثبيت .

نصائح للحفاظ على الطابعة

تنظيف رأس الطباعة الخاص بك

من الضروري تنظيف رأس الطباعة على الأقل مرة واحدة في الشهر ، قم بإزالة الخرطوشة وتنظيف الرأس بالماء الدافئ ، لا تستخدم الأنسجة الرطبة أو الكحول لتنظيف رأس الطباعة ، بعد التنظيف ، اسمح لرأس الطباعة أن يجف تمامًا قبل تركيبه مرة أخرى .

تنظيف الدواخل

يجب أيضًا تنظيف الأجزاء الداخلية للطابعة بانتظام ، لا تنتظر حتى تتراكم طبقات الغبار والأوساخ ، مما يمنع الطابعة من العمل بكفاءة ، استخدم أقمشة خالية من النسالة ورطبة قليلاً لمسح الغبار ، أثناء تنظيف الطابعة ، لا تستخدم مطلقًا الكثير من القوة ، واستخدم شعيرات ناعمة ومبللة لإزالة الأوساخ ، ويمكنك أيضًا استخدام الهواء المضغوط لتفجير الغبار المتراكم داخل الطابعة .

كن حذرا عند استبدال الخراطيش

توخي الحذر أثناء استبدال الخراطيش ، من المحتمل أنك ستستبدل الخراطيش بانتظام لذا يجب عليك قراءة الإرشادات بعناية وإتقان فن استبدال الخراطيش ، احرص على عدم لمس الجزء السفلي من الخرطوشة أثناء استبدالها ، لأن اللمس يمكن أن يفسد جودة الطباعة ، تأكد من شراء خراطيش عالية الجودة ليست حساسة للغاية للتعامل معها .

استبدال الخراطيش قبل أن تجف

لا تنتظر حتى تجف الخراطيش تمامًا ، يوفر برنامج الطابعة إعلامات عندما تقل مستويات الخرطوشة عن المستوى العادي ، فعندما تلاحظ تلك الإشارات استبدل الخرطوشة قبل نفاد حبر الطابعة ، تؤدي الخرطوشة الجافة إلى التآكل غير المرغوب فيه على رأس الطابعة .

إيقاف تشغيل الطابعة

قم بإيقاف تشغيل الطابعة إذا كنت لن تستخدمها لفترة طويلة ، تولد الطابعات حرارة كبيرة أثناء تشغيلها ، يمكن لرأس الطباعة أن يجفف الخرطوشة أثناء التشغيل ، وهذا بدوره يمكن أن يسد الرأس ، يمكن للطابعة التي يتم تشغيلها بشكل مستمر والتي لا يتم استخدامها أيضًا أن تسبب التلف في أجزاء أخرى ، وبالتالي فمن الأفضل إيقاف تشغيلها عندما لا تكون قيد الاستخدام .

استخدم طابعتك بانتظام

من الضروري استخدام طابعتك بانتظام ، فعندما لا تستخدم طابعتك بانتظام فبالتأكيد ستصاب الخرطوشة بالجفاف نتيجة قلة الاستخدام ، وبالتالي ، حتى لو لم يكن لديك عمل منتظم للطباعة ، فسيظل من الأفضل طباعة صفحة أو صفحتين من حين لآخر للحفاظ على الطابعة .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!