القاهرة- قررت الحكومة المصرية الاربعاء تعطيل العمل والدراسة اليوم في جميع أنحاء البلاد بسبب توقعات بهطول أمطار غزيرة وتشكل سيول في بعض المناطق ورياح ربما تصل سرعتها الى 70 كيلومتراً في الساعة.
وأكد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أنه ” فى ضوء ما عرضه وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطى، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار، قرر مجلس الوزراء منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام إجازة غدا (اليوم) الخميس.
واستثنى القرار العاملين في خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والنقل والإسعاف والمستشفيات والمطاحن والمخابز والخدمات الشرطية.
وقال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات لوسائل الاعلام المحلية إن أن مصر ستشهد “حالة شديدة من التقلبات الجوية” من الخميس الى السبت.
وحذر مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية من أن “سرعة الرياح سوف تصل من 60 إلى 70 كيلومتراً في الساعة”.
وفي مؤتمر صحفي بمشاركة عدد من الوزراء بعد ظهر أمس قال وزير الإسكان عاصم الجزار، إنه من بين الإجراءات الوقائية التي تتخذها الحكومة لمواجهة الطقس “تخفيض الضغوط على شبكة المياه في بعض المناطق، وإذا استلزم الأمر سيتم قطع المياه عن بعض الأماكن” بغرض تخفيف الضغط على شبكة المجاري .
ودعا وزير التنمية المحلية محمود شعراوي المواطنين الى “عدم إيقاف السيارات أو ركنها في أماكن منخفضة أو بجوار الأشجار والى خفض تحركاتهم” الى الحد الأدنى الضروري.
إلى ذلك أعلنت الهيئة العامة للمعابر في قطاع غزة إغلاق معبر رفح البري بين قطاع عزة ومصر اليوم الخميس.
وأوضحت الهيئة في بيان انه سيتم إغلاق المعبر بسبب اجازة رسمية لدى الجانب المصري وبسبب الظروف الجوية. – (وكالات)