كيفية البيع

تعلم مهارات كيفية البيع مثل المحترفين

هل تريد تطرير مهاراتك في البيع؟ تعرف على أهم الأساليب والاستراتيجيات الناجحة لتتعرف على كيفية البيع الناجح.

Share your love

mosoah

كيفية البيع

هل تريد تطوير مهاراتك في البيع؟ هل تريد معرفة كيف تكسب قلب المشتري وعقله وتقنعه بشراء منتجك، سواء كنت صاحب مشروع صغير أو شركة كبيرة أو تفكر في البيع بشكل فردي، فلا تكفي الجودة لإقناع العملاء بشراء منتجك دون المنتجات الأخرى اعرف معنا الآن أساليب واستراتيجيات البيع الناجحة وكيفية التسويق الناجح للمنتج الذي تقوم ببيعه مع أهم النصائح التي تقدمها ك الموسوعة العربية الشاملة فتابعنا لتعرف كيفية البيع.

كيفية البيع بنجاح

أظهر تحمسك للمنتج

  • فعليك أن تكون أنت أولًا مصدق ومؤمن بان هذا المنتج من أفضل المنتجات في مجاله، فأنت إذا لم تكن مصدقًا ومؤمنًا بما تبيعه فكيف ستجعل الزبون يصدق بهذا المنتج.
  • كن واضحًا عند إجابة أي سؤال يتعلق بالمنتج، وأخبر الزبون عن النتائج التي أسعدت العملاء السابقين المستخدمين لهذا المنتج.

اعرف المنتج

قبل أن تبيع المنتج عليك دراسة المنتج الذي تبيعه اعرف مميزاته وعيوبه، لأن المشتري إذا طرح عليك سؤالًا يتعلق بالمنتج ولم تستطع الإجابة عليه فهذا سيؤثر على مدى مصداقيتك ومصداقية المنتج.

تأكد من وضوح الفكرة

وذلك هام جدًا خاصةً في حالة البيع دون التقابل البصري أي عن طريق وسيط، فاجعل المنتج واضحًا عن طريق الغلاف مثلًا، وكما يقولون الناس أعداء ما يجهلون.

تعرف على المشتري

اعرف طبيعة المشتري الذي أمامك لتعرف الدافع الذي قد يدفعه إلى شراء هذا المنتج، ما طبيعة عمله؟ وأين يسكن؟ وما حالته الاجتماعية؟ وهل لديه أولاد؟ وما نوع سيارته؟ وغير هذه الأسئلة التي تتيح لك التعرف على الزبون الذي أمامك وبالتالي معرفة كيف يمكنك التأثير عليهم عن طريق الربط بين منتجك وهذه المعلومات.

أزل الحواجز

ويمكن تطبيق ذلك مع الخطوة السابقة، فمعظم الناس لا يحبون الرسميات خاصةً عند البيع لأنهم يرون أن البيع عملية ترفيهية ومهارة لا مجرد تبادل، فحاول الكلام معهم وعرض فكرتك بشكل مفصل مع عدم الدخول في التفاصيل غير المهمة، فمثلًا قل هذا القميص منتشر بين الشباب الآن هل تجرب أن ترتدي واحدًا؟

كن صادقًا

إياك أن تكذب على المشتري فأنت تشتري زبائن على المدى الطويل، فل كذبت على أحد الزبائن فلن يشتري منك مرةً أخرى بل قد ينصح الناس بعدم الشراء منك فضلًا عن حرمة ذلك، ولكن بين عيب المنتج إذا كان فيه عيب ثم عد للتركيز على مميزاته، فلا تكذب إذا أردت النجاح الدائم.

حاول إتمام الصفقة

حاول دائمًا أن يكون الحديث من ناحيتك أنت واجعل التعامل بينك وبين الزبون في نهاية الحوار كأن الزبون قد اشترى بالفعل أو في طريقه إلى الشراء، فمثلًا يمكنك القول: أليس هذا المنتج الذي قد ترغب به؟

اترك فرصةً للتفكير

فلا تظهر أنك تريد البيع فقط لمجرد البيع والمكسب الشخصي، ففي بعض الأحيان يجب أن تترك الزبون يفكر قليلًا. تظاهر بأنك منشغل بعمل شيء ما لإعطائهم حرية التفكير، وعند المغادرة تأكد من إمكانية التواصل بينك وبين الزبون في المستقبل.

التسويق

كيفية عمل اعلان عن منتج

هناك عدة طرق لعمل إعلان ناجح عن منتج ومن هذه الطرق:

  • التسويق الشفهي.
  • الإعلان المطبوع.
  • الإعلان في الإذاعة والتلفزيون.
  • الإعلان على الإنترنت.
  • مندوبي المبيعات.
  • المعارض التجارية.
  • المؤتمرات.
  • المشاركة في المناسبات الاجتماعية.
  • المشاركة في الأعمال الفنية.

كن كريمًا

إن من أفضل الوسائل التي تساعد على التسويق لمنتج ما هي إحساس المشتري بكونه يحصل على خدمات كثيرة مقابل مبلغ ضئيل، ويمكنك عمل ذلك عن طريق الإعلان عن هدية عند شراء المنتج في أسرع وقت أو توصيل المنتج مجانًا.   

قس مبيعاتك

يجب عليك معرفة هل المنتج الذي تعمل عليه ارتفعت نسبة مبيعاته أم انخفضت؟ هل هناك منافس لك؟ وعند معرفة ذلك حاول إصلاح العيوب والمداومة على المميزات.

اعرف رد الفعل

إذا استطعت معرفة رأي الزبائن بخصوص المنتج فسيكون هذا أفضل مرجع لك للعمل على تحسين المنتج وتطويره، ويمكنك عمل استبيان للزبائن أو سؤالهم مباشرةً.

اساليب البيع الناجحة

بيّن منفعة المنتج للزبون

عليك أن تظهر للمشتري المنافع التي تعود عليه عند شراء هذا المنتج، لا المزايا الخاصة بمنتجك فالناس يهتمون بالكلام الذي يهمهم ويمسهم أو يمس القريبين منهم، فمثلًا عند بيع نظارة شمس فلا تقل هذه النظارة تحمي من الشمس أو ذات مظهر جذاب، بل قل هذه النظارة ستحميك من الشمس وتجعلك ذا  مظهر جذاب أمام أقربائك وأصدقائك، ثم اجعله يجربها وامدح مظهره الجذاب.

خاطب العواطف

حيث يصعب إقناع الزبون بلغة المنطق بينما يسهل إقناعه بلغة تؤثر على عواطفه لأن العواطف لا تتمتع وسائل الحماية التي يتمتع بها العقل فبمجرد أن تلمس شيئًا من عواطف المشتري وتجعله يفتح قلبه لك وللمنتج، فأنت بذلك قد فتحت محفظته، فمثلًا عند بيعك سيارةً لشخص من الأشخاص، فقل له أن هذه السيارة ستوصلك إلى والدتك ولو كانت في آخر العالم، ولكن اعلم أولًا هل والدته على قيد الحياة وبصحة جيدة أم غير ذلك هذا أفضل من القول أن هذه السيارة يمكنها السفر إلى مسافات بعيدة.

ركز على المهم

ابتعد عن الكلام الكثير وحاول الوصول إلى هدفك من أقصر طريق ممكن، فمعظم الزبائن لا تحب الكلام الكثير، الزبون ليس متخصصًا في المنتج الذي تبيعه فأوصل له المعلومات التي يحتاج غلى معرفتها والتي تهمه معرفتها.

قدم عرضًا لا يمكن رفضه

فمثلًا عند بيعك أحد المنتجات ولنقل مثلًا أنك تعرض خدمة توصيل، قل له لو تأخر التوصيل عن الميعاد المطلوب خمس دقائق فالتوصيل مجاني، وقل له أيضًا أن العرض الذي تقدمه لا يمكن لأي شركة أخرى تقديمه.

اجعل النتائج ملموسة

فالزبون لا يحب النتائج المجردة وإنما يحب النتائج الملموسة المثبتة بالأرقام، فمثلًا لا تقل له إن منتجنا من أفضل المنتجات في لسعر والتي ستوفر لك مقدارًا كبيرًا من المال، ولكن قل له إن منتجنا سيوقر عليك مثلًا 20% من تكلفته، فبين له كيف سيوفر ذلك المنتج المصاريف.

فيديو ما هي أسرار فن البيع وكيفية بيع أى منتج بنجاح

[wpcc-iframe width=”500″ height=”281″ src=”https://www.youtube.com/embed/9nDSGrhhF94?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

كانت تلك مقالةً عن كيفية البيع، وتذكر دائمًا أن أهم عامل في إتمام عملية هو إحساس المشتري بالمصداقية فيك وفي منتجك وكذلك الاستفادة من المنتج الذي تبيعه، فراقب الله دائمًا في المنتجات التي تبيعها للناس حتى يبارك الله لك في مالك وعملك ويحقق لك النجاح، نتمنى أن نكون قد أفدناكم ولو بشيء بسيط عن بعض مهارات البيع، حقق الله لكم أمانيكم، ووفقكم في مساعيكم. تابعونا على الموسوعة ليصلكم لكم كل جديد.

 

مصادر:

1،2،3،4

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!