تفاصيل جديدة بشأن إصابة جنود أمريكيين في تصادم مع مركبات روسية في سوريا – (فيديو)

واشنطن-"القدس العربي": أكدت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إصابة جنود أمريكيين، الثلاثاء، في تصادم مع آلية عسكرية روسية في شمال شرق سوريا. وقال المتحدث

Share your love

تفاصيل جديدة بشأن إصابة جنود أمريكيين في تصادم مع مركبات روسية في سوريا – (فيديو)

[wpcc-script type=”ec8aa919dcd91d52448c5227-text/javascript”]

واشنطن-“القدس العربي”:

أكدت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إصابة جنود أمريكيين، الثلاثاء، في تصادم مع آلية عسكرية روسية في شمال شرق سوريا.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون أوليوت، في بيان ظهر الأربعاء:” في حوالي الساعة العاشرة صباحاً (بتوقيت سوريا)، 25 أغسطس/آب، واجهت دورية أمنية روتينية مشتركة تابعة للتحالف المناهض لتنظيم “الدولة” دورية عسكرية روسية بالقرب من ديريك، شمال شرق سوريا”.
وأضاف:” خلال هذا التفاعل، أصابت مركبة روسية مركبة أخرى تابعة للتحالف ومقاومة للألغام ، مما تسبب في إصابة طاقم المركبة”.

ولم يتحدث الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية حول طبيعة الإصابات أو عددها إلا أن التقارير أشارت إلى أن أربعة جنود أمريكيين على الأقل اصيبوا بجروح خفيفة تشبه الارتجاج.
وظهر مقطع فيديو يظهر المواجهة على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي المقطع، شوهدت المركبة الروسية وهي تصطدم بالمركبة الأمريكية، كما شوهدت طائرة هليكوبتر روسية تحلق على ارتفاع منخفض فوق القوات الأمريكية.

وتزيد الإصابات في الحادث الأخير من فرصة الاشتباك بين القوتين في سوريا على نطاق محدود.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الولايات المتحدة لا تحاول التصعيد مع أي قوات، ولكنها تحتفظ دائماً بالحق في الرد.

وقال مكتب مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، إن الجنرال تحدث مع نظيره الروسي، ولكنه لم يقدم تفاصيل عما تمت مناقشته.

ولا يعلق الجيش الأمريكي بشكل عام بشأن الإصابات. لكن أحد جنود المظلات قُتل الشهر الماضي في حادث انقلاب مركبة في شرق سوريا.

وفي وقت سابق هذا العام، أظهر مقطع مصور آخر احتكاكا بين القوات على طريق في سوريا.

ولا يزال هناك نحو 500 جندي أمريكي في شمال سوريا بعد خفض حاد في عدد القوات التي كانت موجودة في بادئ الأمر لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من جميع معاقله في البلاد.

وتوجد في بعض المناطق موارد نفطية أيضا، وهو أمر ساقه الرئيس دونالد ترامب مبررا لاستمرار الشراكة بين القوات الأمريكية والحلفاء الأكراد في المنطقة.

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/XzJWRFuDZE0″ width=”560″ height=”315″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”allowfullscreen”]

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!