تفاصيل محاكمة قاتل نيرة اشرف… غياب عائلته ومطالبات واسعة بالإعدام

ترقب واسع شهدته محاكمة قاتل نيرة اشرف التي جرت الأحد الفائت وسط عياب أفراد عائلته ومطالبة أسرة الضحية بإنزال عقوبة الإعدام بحقه.

Share your love

تفاصيل محاكمة قاتل نيرة اشرف… غياب عائلته ومطالبات واسعة بالإعدام

شهدت مدينة المنصورة شمالي مصر، الجلسة الأولى من محاكمة قاتل نيرة اشرف، الذي مثل أمام القاضي بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بعدما نفّذ جريمته أمام جامعتها في المنطقة عينها.

قرارات المحكمة بالتفاصيل 

وقد قررت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين المري تأجيل جلسة محاكمة قاتل نيرة اشرف، هو الطالب في الفرقة الثالثة بكلية الآداب في جامعة المنصورة محمد عادل، إلى يوم الثلاثاء 28 حزيران 2022 مع توصيتها بحظر النشر في جميع جلسات القضية عدا جلسة النطق بالحكم، وقد اتهمت المحكمة عادل بقتل نيرة اشرف في الجامعة طعناً بسكين عمداً مع سبق الإصرار.

وفي التفاصيل، أمر المستشار حمادة الصاوي بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات لمعاقبته، وشمل أمر الإحالة ما يلي: “تتهم النيابة العامة محمد عادل محمد إسماعيل عوض الله، بأنه فى 20 يونيو بدائرة قسم اول المنصورة بمحافظة الدقهلية- أولاً قتل المجي عليها نيرة أشرف أحمد عبد القادر عمداً مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها، إنتقاماً منها لرفضها الإرتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك، حيث وضع مخططاً لقتلها حدد فيه ميقات آدائها إختبارات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة موعداً لإرتكاب جريمته ليقينه من تواجده فيها، وعاين يوم إذا الحافلة التي تستقلها وركبها معه مخفياً سكينة بين طيات ملابسه، وتتبعها حتى ما أن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضاً على إثرها فتوالى التعدى عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصداً إزهاق روحها خلال محاولات البعض الزود عنها وتهديده إياهم، محدثاً بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات، وأحرز سلاح أبيض سكين بدون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات”.

وأكدت وسائل إعلام مصرية أن أفراد أسرة الضحية نيرة أشرف حضروا المحاكمة وبدأوا بالصراخ والعويل مع رؤيتهم المتهم، كما أنهم أعلنوا عدم تقبل العزاء إلى حين نيل القصاص منه.

كما رفع أقارب وأصدقاء الضحية صورها أمام المحكمة، مطالبين بتطبيق الإعدام بحق المتهم، بينما تجمع آخرون أمام مقر ارتكاب الجريمة عند بوابة جامعة المنصورة بانتظار مجريات المحاكمة.

وفيما ضربت قوى الأمن طوقاً أمنياً في محافظة الغربية في محيط منزل المتهم في “المحلة الكبرى” بالتزامن مع انتقال والدته وشقيقته للإقامة في مكان غير معلوم، أكدت والدة نيرة اشرف ان ابنتها “ماتت شهيدة، والقاضي سيعتبرها ابنته، وسيحكم بالعدل”، بينما قال والدها: “نفسنا نسمع حكم إعدام المتهم بقتل ابنتنا في أسرع وقت”.

غياب عائلة المُتهم… وهذه أقواله 

أما من جهة القاتل، فلم يحضر أي من أفراد أسرته المحاكمة وانتدبت المحكمة أحد المحامين للدفاع عنه، وفي ما يلي أقوال القاتل خلال محاكمته:
“خططت لقتل نيرة، واشتريت سكيناً خصيصاً لهذا الغرض. ونيرة هددتني كثيراً في مكالمة أخيرة بيننا استمرت لنحو ساعة، وتطاولت علي بعد أن حظرتني من كل حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي”.

مشاهير يتفاعلون مع جريمة قتل طالبة المنصورة المروعة!

وأضاف: “ارتبطت عاطفياً بنيرة، وكنت أوافقها في كل شيء، واشتكت لي من أهلها، وذلك مسجل بالصوت. وبعد فترة من الارتباط اكتشفت أنها تعتبرني مجرد مرحلة في حياتها، وبعدها ستتركني؛ وأنا لست متشدداً أو متديناً، فقد عرفتها وهي تعمل كموديل لبيع المنتجات عبر شبكة الإنترنت”.

وتابع المتهم: “ارتكبت الجريمة وأنا في كامل قواي العقلية، بعد أن هددتني نيرة بإرسال بلطجية للاعتداء علي كنت خايف على نفسي من أذاها، وقتلتها قبل أن تقتلني. ويوم الحادثة كانت تستخف بحديثي معها، أثناء ركوبنا سوياً حافلة متجهة إلى الجامعة؛ فقلت لها: أنتي تستحقي بقى”.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!