تفسير رؤية الكنيسة في المنام

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”05d9b8233645eaa4edb813a1-text/javascript”] [wpcc-script type=”05d9b8233645eaa4edb813a1-text/javascript”]

الكنيسة هي مكان مخصص لممارسة العقائد والروحانيات التي تخص الدين المسيحي، فعادة ما يذهب إليها النصارى والمسيحيين حتى يتعبدوا ويمارسون الطقوس الدينية الخاصة بهم .

رؤية الكنيسة في الحلم له الكثير من الحالات قدمها إبن سيرين والنابلسي وغيرهم من المفسرين، تفسير رؤية الكنيسة في المنام تفسير شامل للرجال والنساء والسيدة  المتزوجة والعزباء والأرملة والمطلقة، كما أنه مرتبط بعلاقة الرائي بعائلته وغيرها من أحزان وأفراح .

تفسير رؤية الكنيسة لابن سيرين:
١- في رأي ابن سيرين فان الكنيسة تدل على دار المرأة الزانية، أو الموت أو المقبرة، أو تدل على مكان لبيع الخمور أو شربها.

كما أن الكنيسة تدل على بيوت الفجور والكفر أو الرقص أو الزنا والغناء، وفي بعض الحالات قد تدل الكنيسة على المصائب والعويل أو سواد الحظ وبيوت النياحة .

٢-  أتفق العديد من المفسرين مع ابن سيرين على أن رؤية الكنيسة في المنام تدل على السجن لأي شخص يقبل على عمل حرام دينيا أو محرم قانونا، أو أنها تدل على النار للعاصي أو مرتكب الكبائر .

٣- إذا رأى الشخص في منامه أنه يصلي أو يذكر الله أو يبكي بخشوع داخل الكنيسة فإن هذا يدل على أنه سوف يزور مقبرة أو سيدخلها أو سيرى جنازة للموتى .

٤- إذا رأي الشخص في منامه أنه يبكي بصراخ وعويل داخل الكنيسة مثل المذنب أو إذا رأى أنه يحمل شيئا يدل على الكرب أو الحزن فان هذا يدل على أنه سيدخل السجن .

٥- إذا رأى الشخص ميتا أو جنازة داخل الكنيسة، فان هذا يدل على أن الشخص خرج عن الدين بأفعاله وأنه سوف يدخل النار إن لم يتب، كما أنها انذار شديد لرائي المنام حتى يعود إلى تعاليم دينه .

٦- أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يتلو القرآن أو يؤذن  داخل الكنيسة فإن هذا يدل على أنه سوف ينتصر على أعداؤه هو ومن معه، وإذا كان في بلد آمن فان بعض من أهل بلده سيخرجون عن دينهم أو يلحدون وسوف يعمل هو على وعظهم وإرشادهم وتذكيرهم بأوامر الله .

٧- أما من يرى أنه يصلي داخل الكنيسة مع أشخاص ويتبعهم ويفعل مثلهم، فان هذا يدل على أنه سوف يتبع الكفر او الزنا أو البدع أو سوف يشرب الخمر أو سوف يعمل أي معصية نهى الله عنها.

٨- وإذا رأى أنه يسجد مع أشخاص داخل الكنيسة أمام الصليب فإن هذا يدل على أنه سوف يعمل على الطبول لأنه غالبا ما يكون الصليب مصنوع من الخشب داخل الكنيسة .

٩- أما إذا رأت الأنثى في المنام أنها داخل الكنيسة فان هذا يدل على أنها سوف تحضر عرس فيه تعري و زمر وطبول محرمة، أو أنها سوف تذهب إلى جنازة شخص قريب منها وسوف يعم فيها الحزن والسواد .

١٠- إذا رأى الشخص أن بيته تحول إلى كنيسة أو مكان للنصارى فإن هذا يدل على أنه سيفعل أفعال وأقوال بشأن القدر مضارعة لأقوال النصارى.

تفسير رؤية الكنيسة للنابلسي:
١- في رأي النابلسي فان الكنيسة تدل على الزهد والخوف من الله والبكاء من خشيته والعلم .
٢- وقد تدل على الحزن والكآبة والهم والغم والكذب والبهتان والافتراء وقذف المحصنات والرقص واللهو في المعازف.
٣- أو تدل على الحاكم أو الرئيس الظالم .
٤- إذا رأى الأعزب أو العزباء أنهم بداخل الكنيسة فان هذا يدل على الزواج .
٥- وان كان متزوجا ورأى أنه يسجد داخل الكنيسة ويوجد الزنار في وسطه فإن هذا يدل على أنه سوف ينجب.
٦- يدل وحدة الكنيسة وارتفاعها العالي على ضعف الدين والضلال .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!