تكريم غير مسبوق للأطباء في دولة أفريقية

قال الرئيس الأوغندي يوري موسفني، إن أطباء بلاده يقومون بعمل احترافي لحماية البلاد من فيروس كورونا، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

Share your love

وكتب موسفني، على “تويتر” اليوم الثلاثاء: “أطقمنا الصحية تقوم بعمل احترافي، أقدم لهم التحية مجددا”، مضيفا: “استطاع أطباؤنا التعامل مع ظهور المرض والحفاظ على أنفسهم وعلاج أول حالات ظهرت في البلاد”.

وتشير الإحصائيات العالمية إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذين تم تسجيلهم في أوغندا وصل إلى 54 شخصا، تعافى منهم 8 أشخاص.

وأطلقت أوغندا، قبل أيام، برنامج دعم شامل لمواطنيها المتضررين من إجراءات الحظر، التي تفرضها البلاد، لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

واتخذت العديد من دول العالم إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي الفيروس المسبب لمرض “كوفيد – 19”.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون و940 ألف مصاب، بينهم أكثر من 120ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 450 ألف شخص.

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/fr0JmzluWzg” width=”560″ height=”315″ allowfullscreen=”true” frameborder=”0″]

وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بنحو 82 ألف إصابة.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما تجاوز عدد المصابين فيها 587 ألف مصاب وأكثر من 23 ألف حالة وفاة.

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!