تكساس.. اعتقال شخصين بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي ضد أمريكا بطريقة تستحق المشاهدة على “نتفليكس”

تكساس-"القدس العربي": أكدت محطة " كي سي ايه تي" أنّ السلطات الأمريكية ألقت القبض على رجلين، الاثنين الماضي، بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي وتقديم الدعم المادي

Share your love

تكساس.. اعتقال شخصين بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي ضد أمريكا بطريقة تستحق المشاهدة على “نتفليكس”

[wpcc-script type=”c6f5730498e6f033ad864608-text/javascript”]

تكساس-“القدس العربي”:

أكدت محطة ” كي سي ايه تي” أنّ السلطات الأمريكية ألقت القبض على رجلين، الاثنين الماضي، بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي وتقديم الدعم المادي لتنظيم “الدولة الإسلامية” بطريقة تستحق المشاهدة على شبكة “نتفليكس “.

وأفادت المنصة الإعلامية أن السلطات ستوجه اتهامات بتقديم الدعم المادي وموارد لمنظمة إرهابية أجنبية  ضد كريستوفر شون ماثيوز من ولاية تكساس وجولين كريستوفر موليني.

وكشفت وثائق المحكمة الجزئية للمنطقة الغربية في تكساس أن ماثيو استخدم الاسم المستعار علي جبريل كما استخدم تطبيق للمراسلات المشفرة في العام الماضي للعثور على عنصر من تنظيم “الدولة” خارج الولايات المتحدة لمساعدته بالسفر إلى سوريا وتجنيد أعضاء إضافيين يدعمون ” أيديولوجية” الجماعة.

وفي غضون ذلك، استخدم مولينا الاسم المستعار عبد الرحيم كما استخدم نفس التطبيق للقيام بدردشة سرية مع تنظيم “الدولة”.

وبحسب ما ورد، استخدم عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالية تكتيكات سرية لتعقب ماثيو ومولينا، حيث تظاهروا بأنهم أعضاء من التنظيم.

ووفقا لوثائق المحكمة، زعم ماثيو أنه سيكون من الأفضل مهاجمة المراكز الحكومية بدلاً من أماكن مثل “التسوق التي يوجد فيها أطفال إبرياء”.

وفي حال إدانتهم، يمكن أن يُحكم عليهم بالسجن لمدة 20 عاماً.

وزعمت الحكومة الأمريكية في الدعوى المرفوعة ضد ماثيو ومولينا أنهما اقترحا أن القيام بهجمات إرهابية كبيرة سيمنحهم مكانة نجوم الروك على قناة نتفليكس.

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!