تمارين وأطعمة تساعدك في تخسيس البطن والأرداف

إليك تمارين وأطعمة تساعدك في تخسيس البطن والأرداف

Share your love

تركز الدهون في منطقة محددة من الجسم دون أخرى يتسبب في عدم تناسق القوام، ويجعلك تبحثين دائمًا عن الوسائل والأساليب وكذلك الملابس التي تساعدك في التخلص من هذه المناطق وتجعل جسمك يبدو أكثر تناسقًا، ومن أهم المناطق التي تتركز فيها الدهون هي مناطق الأرداف والبطن والمؤخرة، لذلك فإليك الطرق والتمارين التي تساعدك في تخسيس البطن والأرداف بسهولة وتسعادك في الحصول على قوام ممشوق.

 

مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف

  • منطقة البطن والأراف من أكثر مناطق الجسم التي لا تفقد دهونها الزائدة بسهولة، وإليك بعض المشروبات التي تساعدك في التخلص من الدهون الزائدة والوزن الزائد في هذه المنطقة.
  • الزنجبيل والعسل، فكما عرضنا لك في السطور السابقة أهمية الزنجبيل في التخلص من الوزن الزائد في الجسم، وهنا يمكنك إضافة العسل إليه للتحلية، فتحصلين على فوائد العسل فضلًا عن خصائص الزنجبيل التي تساعد في حرق الدهون.
  • عصير الديتوكس الأخضر، وهو عبارة عن خليط من عصائر الكيوي والفراولة وأحد أنواع الخضروات مثل السبانخ أو الجرجير، فيساعدك هذا الخليط في التخلص من منطقة الأرداف.
  • القرفة والكمون، تناولي كوب من القرفة والكمون قبل النوم محلى بالعسل يوميًا، فمع اتباعك لنظام غذائي صحي وممارسة أي نوع من أنواع الرياضة ستلاحظين نتائج سريعة وملحوظة خلال أسابيع.
  • الزنجبيل والنعناع، فكوب من النعناع والزنجبيل يساعد في التخلص من آلام المعدة فضلًا عن التخلص من الوزن الزائد.
  • الشاي الأخضر، الشاي الأخضر معروف بخصائصه المضادة للأكسدة ودوره في زيادة عملية الحرق والتخلص من الدهون، لذلك فإن تناول كوب واحد من الشاي الأخضر يوميًا قبل النوم سيساعدك في التخلص من الوزن الزائد ودهون منطقة البطن.

اقرئي أيضًا: وصفات تخسيس دهون البطن بسهولة ودون معاناة

وصفات لتخسيس البطن والأرداف 

إذا كنتِ ممن يعانين من امتلاء منطقة البطن والأرداف فقط، وتحاولين التخلص منهما دون فقدان الوزن من باقي أجزاء الجسم، فالوصفات الطبيعية التالية ستساعدك في ذلك دون حدوث أي مضاعفات، فقط كل ما ستحتاجين إليه هو الالتزام بنظامك الغذائي وتناول هذه المشروبات:
  • اخلطي نصف ليمونة مع كوب من الماء الساخن، وتناولي هذا الخليط يوميًا على الريق قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة على الأقل، فبالإضافة إلى الفوائد التي سيحصل عليها جسمك من هذا الخليط، فسيساعدك أيضًا على زيادة حرق دهون مناطق البطن والأرداف.
  • العسل والكمون، اخلطي ملعقة من العسل الأبيض مع نصف ملعقة من مسحوق الكمون، وضيفيهم إلى كوب من الماء الدافئ، وتناولي هذا المشروب يوميًا قبل النوم، فيساعدك في زيادة معدل الحرق، والتخلص من منطقة الجناب والأرداف والبطن.
  • الزبادي والقرفة، فتناولك لكوب من الزبادي مخلوط بملعقة من القرفة يوميًا قبل النوم له الكثير من الفوائد التي تساعدك في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم خاصة دهون البطن والأرداف والفخذين.

 

أكلات تخسيس البطن والأرداف

أكلات لتخسيس البطن والأرداف

الحديث بأن هناك أطعمة تتسبب في التخسيس هو أمر غير منطقي، ولكن لنكن أكثر تحديدًا، فتناول الطعام بكثرة هو السبب الرئيسي في زيادة الوزن، وتحديد الكميات يساعدك في فقدان الوزن تدريجيًا، كما أنه توجد بعض الأطعمة التي لها من الخصائص ما يساعدك في الشعور بالشبع وبالتالي تقليل الكميات المتناولة وهو بالتالي ما سيوثر على وزنك ويساعدك في التخلص من دهون الأرداف والمؤخرة، ومن الأطعمة التي تساعدك في ذلك:
  • اللوز، فاللوز من الأطعمة المعروفة بأنها غنية بالدهون غير المشبعة والتي يحتاجها الجسم، كما  أنه يحتوي على نسبة جيدة من الألياف وهو ما يساعدك في الشعور بالشبع وتزويد جسمك بالمواد اللازمة له لزيادة معدلات الحرق.
  • الزبادي، فتناول كوب من الزبادي مخلوط بالقرفة قبل النوم، له تأثير جيد خاصة إذا كنت تتبعين نظام غذائي معين، فتساعد في زيادة معدلات الحرق.
  • الفاصوليا، فالفاصوليا من البقوليات التي تحتوي على بروتينات خالية من الدهون، لذلك فهي عنصر غذائي مهم لمنحك الشعور بالشبع كونها غنية بالألياف فضلًا عن أنها لا تتسبب في زيادة الوزن وتساعدك في التخلص من الدهون الموجودة في الجسم.

 

تخسيس البطن والأرداف والفخذين بالماء الساخن

فتناول كوب واحد من الماء الدافئ يوميًا على الريق يمنحك فوائد ساحرة من أهمها:

  • يساعد في حرق دهون البطن ومنطقة الأرداف.
  • تخفيف احتقان الجيوب الأنفية خاصة في فصل الشتاء.
  • تحسن الدورة الدموية  وتنشيطها.
  • زيادة القدرة على حرق السعرات الحرارية وإذابة الدهون.
  • تحفز المياه الدافئة مع بداية اليوم عملية الهضم.
  • تساعد على تدفق الدم، وتحسين عمل الدورة الدموية.
  • تعمل على تحسين حركة المعدة والأمعاء.
  • يساعد في تخليص الكبد من الدهون المتراكمة عليه في الليل أو بسبب تناول الوجبات الثقيلة في اليوم السابق.
  • يعمل لى ترطيب وإصلاح خلايا الجلد. 

اقرئي أيضًا: 10 فوائد للتمر توضح لماذا نتناوله على الإفطار

 

تمارين لتخسيس البطن والأرداف

المشي

فللمشي الكثير من الفوائد التي سيحصل عليها جسمك بالإضافة إلى فقدانه الوزن الزائد سريعًا، فأحد أهم مميزات رياضة المشي هو أنه لن يلزمك بكان محدد، فبإمكانك ممارسته في أي مكان حتى في الممنزل على جهاز التريدميل، فقط كل ما ستحتاجينه هو المشي من 30 إلى 45 دقيقة يوميًا.

تمرين  الجسر

وهو من التمارين التي تساعد في شد عضلات البطن والفخذين ومنطقة أسفل البطن، ولتنفيذ هذا التمرين عليكِ الاستلقاء على لأرض وتثبيت قدميك مع رفع ركبتيك للأعلى، من ثم رفع منطقة البطن وأسفلها إلى الأعلى ببطئ والنزول، وبإمكانك تكرار العملية 10 مرات. 

 

 

تمارين شد البطن بعد الولادة

اقرئي أيضا: تمارين الكارديو لتحصلي على جسم عارضات الأزياء

 تمارين الأيروبكس

تمارين الأيروبكس لها دورها الفعال في التخلص من  الوزن الزائد بشكل فعال وبسهولة، فهي تمارين تعتمد على السرعة في أدائها وتقوم بحرق سعرات حرارية كثيرة، ويجب أن تداومي على عملها لمدة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا.

 تمرين الـ  abdominal Crunches

يساعدك هذا التمرين على شد المنطقة العليا من بطنك، وهو تمرين خفيف يعتمد في أداءه على البطئ الشديد وغير مرهق، فقط تحتاجين إلى الاستلقاء على الأرض ووضع يديكِ خلف رقبتكِ ورفع ركبتيك إلى الأعلى، من ثم ستقومين بالإنحناء إلى الأمام قليلًا مع المحافظة على شد بطنك بالكامل.

 

اقرئي أيضًا: تمارين رياضية صباحية تمنحك النشاط طوال اليوم

 

 

تمارين شد البطن بعد الولادة

نط الحبل 

وهو من أهم التمارين الهوائية التي تمنح الجسم الكثير من الفوائد وتزيد من كفاءة عضلة القلب، فضلًا عن أنها تساعدك في شد الجسم في أثناء التخلص من الوزن الزائد ومنع ترهلات الجسم من الظهور.

اقرئي أيضًا:

أفضل 7 أنواع رجيم بإمكانك اتباعهم لإنقاص الوزن

كيف تتغلبين على الشعور بالجوع أثناء الرجيم

رجيم لتنحيف البطن برياضة بسيطة وعادات غذائية سليمة

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!