تنشط الذاكرة وتعالج السكر.. 9 فوائد صحية للقهوة العربي

تنشط الذاكرة وتعالج السكر.. 9 فوائد صحية للقهوة العربي

فوائد القهوة العربي

كتبت – مادي غيث:

تعتبر القهوة من المشروبات الصحية المفيدة للصحة العامة إذ تساهم في الوقاية من عدة أمراض مزمنة وتحسين وظائف الجسم الحيوية، وللقهوة العربي المعروفة بتحويجتها المختلفة وخلطتها العربية فوائد صحية مذهلة.

ويستعرض “المقال” في التقرير التالي فوائد القهوة العربي وفقا لموقع”Dr health benefits”.

تساهم القهوة العربي في الوقاية من السرطان، لاحتوائها على نسب عالية من مضادات الأكسدة المعروف عنها محاربة الخلايا السرطانية داخل الجسم ومنع نموها، كما تعمل على تجديد خلايا الجسم.

تحافظ القهوة العربي على صحة الفم، كما تعمل كمضاد للبكتريا داخل الفم، ويمكن أن تساعد في علاج مشكلات الأسنان واللثة، وتقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الفم، لكن يجب عدم تحليتها بالسكر بكثر لتجنب ترسبه على الأسنان.

تحافظ القهوة على نشاط وحيوية الجسم، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يمد الجسم بالنشاط والحيوية، ويساهم الكافيين في تنشيط خلايا العقل والجسم.

يعاني بعض كبار السن من تدهور وظائف خلايا الأعصاب، مما يؤدي إلى الإصابة بالشلل الرعاش الذي يمكن أن يؤدي لفقد المريض ذاكرته، وتساعد القهوة العربي على تعزيز مناعة الجسم ومحاربة المرض، ولكن يجب عدم إضافه السكر لها.

مرض ألزهايمر ينتشر دائما لدى كبار السن، ويرتبط بتدهور وظائف الأعصاب، ويمكن أن تكون أحد أسبابة وراثية أو نتيجة لنمط الحياة غير الصحي، ويمكن لتناول القهوة العربي حماية الدماغ من ألزهايمر وتدهور الأعصاب.

تمد القهوة العربي الجسم بالحيوية، كما تحفز المخ لإطلاق هرمون الإندورفين المسؤول عن الشعور بالبهجة.

تعمل القهوة العربي على تقليل الإجهاد والتوتر، لأنها تحفز العقل ليكون أكثر هدوءً واسترخاءً.

تساعد الفيتامينات والكافيين بالقهوة العربي على تحسين عملية الحرق التي تنتج هرمون الأنسولين، الذي يؤدي نقصه إلى الإصابة بمرض السكر.

تساعد القهوة على تحفيز نشاط الدماغ لاحتوائها على الكافيين الذي يحفز عمل المخ، ويعمل على زيادة مستوى الطاقة وتحسين المزاج.

Source: elconsolto.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *